الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية : القوات أتخذت تدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس « كورونا » …

مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية : القوات أتخذت تدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس « كورونا » …

قال مسؤول العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية ( قسد )، ” ريدور خليل “، إن القوات أتخذت جملة من التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، كتقليل التحركات العسكرية غير الضرورية.

وأوضح أن ” من ضمن تلك التدابير الإبقاء على القطعات العسكرية داخل معسكراتها، وتعقيم المقرات وفحص كامل للعسكريين، والمساهمة في دعم قوات الأمن الداخلي والإدارة الذاتية في فرض حالة منع التجوال “.

وأضاف أن ” مساعدة رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في إرسال مختبرين طبيين للكشف عن فيروس كورونا مع طواقمهما الطبية ساعدتنا كثيرا ووفرت علينا وقتا وجهدا للحصول على النتيجة للحالات المشتبه بها “.

وأضاف قائلا ” تنظيم داعش الإرهابي ما زال خطرا قائما وبشكل كبير، خاصة في مناطق البادية السورية ومناطق شرق مدينة دير الزور والحدود العراقية السورية والمناطق النائية التي تفتقر إلى التغطية الأمنية لأسباب جغرافية “.

ولفت إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية يحاول الإستفادة من إنشغال العالم بجائحة كورونا وأيضا حالة الفراغ الأمني في بعض المناطق، خاصة ” بعد إنسحاب القوات الأمريكية من بعض القواعد العسكرية في المنطقة “، وفق شبكة ” رووداو ” الكردية.

وشدد على أن ” مكافحة تنظيم داعش تقع في قائمة أولوياتنا الأمنية، ونحن في حالة إستعداد دائم لتعقب نشاطاته وخلاياه المنتشرة، بالتعاون والتنسيق المباشر مع التحالف الدولي “.

وأكد على عدم وجود قواعد عسكرية روسية في المنطقة، مشيرا إلى أن ” القوات الروسية لم تلجأ إلى إنشاء قوات عسكرية محلية تابعة لها، وقواتنا والقوات الروسية في حالة تنسيق ميداني “.

وأشار إلى أن ” العلاقة بين قوات سوريا الديمقراطية والحكومة السورية هي علاقة ذات طابع تنسيق عسكري وليس تفاوضا، فالتفاوض هو من شأن السياسيين “.

عن admin

انظر ايضاً

سقوط طائرة حربية مصرية ومقتل قائدها ..

قالت مصادر مصرية إن مقاتلة حربية مصرية سقطت في المنطقة الجنوبية للبلاد، ما أسفر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *