الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / مركز ” الشهاب لحقوق الإنسان ” يطالب بوقف الإنتهاكات المستمرة ضد ” محمد بديع ” ..

مركز ” الشهاب لحقوق الإنسان ” يطالب بوقف الإنتهاكات المستمرة ضد ” محمد بديع ” ..

 

ورد لمركز الشهاب استمرار الانتهاكات بحق الدكتور / محمد بديع سامي داخل محبسه بسجن ملحق مزرعة طرة بمنطقة سجون طره المركزية، وأبرز هذه الانتهاكات:
– منذ القاء القبض عليه وهومحبوس في زنزانه حبس انفرادي .

– تم تجريد الزنزانة من كل المتعلقات الشخصية كالأتي :-


ادوات النظافة سواء للزنزانة أو الشخصية كالصابون والمعجون للاسنان ومزيل العرق والفرشاه تم أخذ الفرش والغطاء للنوم وهو ينام على ارضية الزنزانة بدون غطاء، تم اخذ ( الستاره) التى تفصلة عن حمام الزنزانه الذي لا يتم تنظيفه.
– تم سحب الكرسي الذي يجلس عليه وكان يتعكز عليه ولا يستطيع الجلوس علي الأرض ولا النهوض منها إلا بالإستناد علي هذا الكرسي ،لا يستطيع السجود أو حتى الركوع فقد كان يصلى على هذا الكرسي.
– يقدم له طعام سيئ للغاية ورديء ولا يسمح له بشراء شيء من كافيتريا او كانتين السجن.
– ممنوع ادخال الدواء او أي أطعمة من الخارج له وعند محاولات ادخال الادوية ورغم سماح المحكمة بذلك تسلم للحرس الخاص معه الا انهم لا يقومون بتسليمها له.
– ممنوع عنه الزيارة تماما منذ شهر اكتوبر 2016 .( عامان كاملان )
– يعاني من تأكل الغداريف وكسر قديم في العمود الفقري ولا تقدم له أي رعاية طيبة ولم يعرض على طبيب السجن أو المستشفي وترفض ادارة السجن ذلك .
– يتعمد الضباط والجنود معاملته بطريقة يستعمل بها القسوة وسيئة وغير آدمية ولا قانونية.
– ممنوع من التريض والخروج من الزنزانه الا لحضور الجلسات فقط .

يذكر ان الدكتور / بديع تم القبض عليه يوم 20 أغسطس 2013 عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة من قبل قوات الشرطة والجيش وما حدث بهما من عمليات قتل للمعتصمين السلميين و تم اتهامه في عدد 47 قضية منها أحداث مكتب الإرشاد ، قضية قطع طريق قليوب ، أحداث البحر الأعظم ، غرفة عمليات رابعة ، أحداث الإسماعيلية ، أحداث مسجد الاستقامة ، التخابر مع حماس ، التخابر مع قطر، إهانة القضاء أحداث وادي النطرون ، ، أحداث العدوة ، أحداث السويس ، أحداث بورسعيد قسم شرطة العرب ، أحداث بنى سويف ، فض رابعة العدوية.

وقد حصل على احكام بالاعدام في بعض القضايا إلا أنه تم الغاؤها جميعا من قبل محكمة النقض المصرية وإعادة محاكمته ،وحصل على احكام أخري بالمؤبد كان أخرها قضية فض رابعة العدوية.

إن مركز الشهاب لحقوق الانسان (SHR) يطالب السلطات المصرية بالكف عن الانتهاكات التى يتعرض لها الدكتور/ محمد بديع وتطبيق الدستور والقانون ولائحة السجون والمواثيق الدولية التى تنص على حقوق المسجون والمحبوس من توفير الرعاية الطبية الكاملة له وتوفير دوائه بشكل فوري لما يشكل من خطورة على حياته في عدم توفيره وتوفير كافة ادوات النظافة الشخصية له وتوفير الفرش والغطاء اللازمين لمكوثة في الزنزانة وانهاء الحبس الانفرادي الخاص به واعطائه حقه في التريض والغذاء النظيف الملائم له والكف عن معاملته معاملة قاسية أو غير آدمية .

ونطالب النيابة العامة في التحقيق فيما تعرض له من انتهاكات خلال الفترة الماضية ومحاسبة المسؤول عنها.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

رئيس الوزراء المصري ” مصطفى مدبولي ” داخل بئر أثري في منطقة ” آثار سقارة ” ..

تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري ” مصطفي مدبولي “، اليوم الإثنين 19 أكتوبر 2020 م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *