الرئيسية / تحقيقات / حروب تاريخية / محمد محمد أحمد جودة | عُرف في حرب ” الإستنزاف ” بـ ” بطولته وبسالته الفائقة في مواجهة إسرائيل في عُمر الـ 23 عامًا ” ..

محمد محمد أحمد جودة | عُرف في حرب ” الإستنزاف ” بـ ” بطولته وبسالته الفائقة في مواجهة إسرائيل في عُمر الـ 23 عامًا ” ..

حرب ” الإستنزاف ” هي حرب أستمرت لنحو ثلاثة أعوام، بدأت في 1 يوليو 1967 م وأنتهت في 7 أغسطس 1970 م.
و” الإستنزاف ” هو أسم أطلقه الرئيس الراحل ” جمال عبد الناصر ” على تلك الحرب التي نشبت بين مصر وإسرائيل على الضفتين الشرقية والغربية لـ ” قناة السويس “، حيث وقعت هذه الحرب بين الطرفين في عام 1967 م وأستمرت حتى عام 1970 م، وذلك بعد الهزيمة الفادحة التي تكبدتها الجيوش العربية في 6 يونيو 1967 م وعلى الأخص الجيش المصري، وأجلت مصر قواتها عن شبه ” جزيرة سيناء “، وتراجعت إلى ما بعد مدينة ” الضفة الغربية ” من ” قناة السويس “، عندها أحتشدت هذه القوات على ” الضفة الغربية ” مما دفعها إلى إنشاء دفاعات وتحصينات كبيرة على طول القناة بكافة الإمكانيات المتاحة لديها، وبدأت أحداث حرب ” الإستنزاف ” عندما تقدمت المدرعات الإسرائيلية صوب مدينة ” بور فؤاد ” بهدف إحتلالها في 1 يوليو 1967 م فتصدت لها قوة من قوات ” الصاعقة المصرية ” بنجاح فيما عُرف آنذاك بمعركة ” رأس العش “.
 
وأُستشهد في حرب ” الإستنزاف ” ما يقارب ما بين من 694 إلى 1,424 جندي في الجيش المصري ومن ضمنهم 999 شهيد على الجبهة المصرية.
الملازم أول ” محمد محمد أحمد جودة ” أحد شهداء حرب ” الإستنزاف ” ولكن ماذا تعرف عنه وما الحكاية ؟
 
 
محمد محمد أحمد جودة، عُرف في حرب ” الإستنزاف ” بـ ” بطولته وبسالته الفائقة في مواجهة إسرائيل بالرغم من أنه أُستشهد في عُمر الـ 23 عامًا “.
 
و” محمد محمد أحمد جودة “، من مواليد مدينة ” تلا ” في محافظة ” المنوفية “.
وكان يعمل ” أحد أفراد قوات الدفاع الجوي المصرية – ملازم أول “.
 
وأُستشهد في حرب ” الإستنزاف ” في 29 مايو 1970 م وهو في عُمر الـ ” 23 عامًا “.
 
وأسقط ” محمد محمد أحمد جودة ” طائرتين ” فانتوم ” وتم منحه ” وسام نجمة الشرف العسكرية ” التي تعتبر ” أكبر وسام عسكري في مصر “، لـ ” بطولته وبسالته الفائقة في مواجهة إسرائيل “.
 
وبعد إستشهاد ” محمد محمد أحمد جودة ” تم تسمية ” شارع ومدرسة وجامع ” في مدينة ” تلا ” في محافظة ” المنوفية ” بأسمه بأسم ” الشهيد جودة ” تخليدًا لذكراه لتضحيته ولبطولته وبسالته الفائقة في مواجهة إسرائيل في حرب ” الإستنزاف ” في عام 1970 م التي كان أحد شهدائها.

عن admin

انظر ايضاً

الرئيس الفلسطيني ” محمود عباس ” يستقبل الوفد الأمني المصري في مدينة ” رام الله ” في الضفة الغربية ..

أستقبل رئيس دولة فلسطين ” محمود عباس “، اليوم السبت 22 مايو 2021 م، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *