الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / محكمة تابعة للحوثيون في صنعاء تصدر حكم بإعدام 4 من المعتقلين بتهمة ” التخابر وإعانة العدوان ” ..

محكمة تابعة للحوثيون في صنعاء تصدر حكم بإعدام 4 من المعتقلين بتهمة ” التخابر وإعانة العدوان ” ..

أصدرت الشعبة الإستئنافية بالمحكمة الجزائية المتخصصة ” أمن الدولة ” الخاضعة لسيطرة جماعة ” الحوثي ” في صنعاء، اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019 م، حكماً بإعدام 4 من المعتقلين المحتجزين في سجون الجماعة.

وحسب المحامي ” عبد المجيد صبرة ” المتخصص بمتابعة قضايا المعتقلين لدى الجماعة إن المحكمة، الخاضعة لسيطرة الحوثيون، بشعبتها الإستئنافية أيدات حكماً إبتدائياً سابقاً قضى بالإعدام ” تعزيراً ” بحق أربعة من المعتقلين لدى الجماعة، بتهمة ” التخابر وإعانة العدوان “.

وحسب المحامي ” عبد المجيد صبرة ” فإن الأربعة الذين قضت المحكمة الخاضعة للحوثيون بإعدامهم وهم : ” محمد هادي ظافر، وعلي محمد علي الحسيني، وأحمد ضيف الله الحمزي، وعبد المجيد عبد الحميد محمد علوس “.

وتسيطر جماعة ” الحوثي “، منذ إنقلابها على الرئيس اليمني ” عبد ربه منصور هادي ” وسيطرتها على مؤسسات الدولة، على المحاكم في مناطق سيطرتها وتستخدمها لإدانة ومعاقبة خصومهم من النشطاء والسياسيين المناهضين لسيطرتهم.

ولا يزال مئات المحتجزين في سجون الجماعة بعضهم مضى عليهم خمسة أعوام وتحرك الجماعة، بين الحين والأخر، ملفات قضائية ضد صحفيين ونشطاء وسياسيين في المحاكم الخاضعة لسيطرتها.

عن admin

انظر ايضاً

رضوى محمد فتاة مصرية أعتقلت بسبب مهاجمتها السيسي وإنتقادها لتفشي التعذيب داخل السجون .. ( تفاصيل ) ..

أسم جديد هتف به رواد مواقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك، وتويتر ” في مصر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *