الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / مجلس الدفاع اللبناني يعلن بيروت مدينة منكوبة ويشكل لجنة تحقيق ..

مجلس الدفاع اللبناني يعلن بيروت مدينة منكوبة ويشكل لجنة تحقيق ..

أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني العاصمة ” بيروت ” أنها ” مدينة منكوبة ” وأوصى مجلس الوزراء بإعلان حالة الطوارىء في العاصمة اللبنانية، وشكل لجنة تحقيق في إنفجار ” مرفأ بيروت “، ترفع تقريرها إلى مجلس الوزراء خلال 5 أيام.

ودعا الرئيس اللبناني ” ميشال عون “، في وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضي 4 أغسطس 2020 م، المجلس الأعلى للدفاع إلى إجتماع طارىء ليلًا في قصر ” بعبدا ” لبحث ملابسات إنفجار بيروت وتداعياته، وأصدر حزمة توجيهات إلى جميع وحدات القوات المسلحة.

وتوجيهات الرئيس اللبناني ” ميشال عون ” للقوى المسلحة تضمنت ” العمل على معالجة تداعيات الإنفجار الكبير، وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الأمن، وتقديم الإسعافات إلى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة “.

كما شملت توجيهات الرئيس اللبناني ” تأمين الإيواء للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات جراء الإنفجار الهائل في مستودع للمفرقعات بميناء بيروت، مساء يوم الثلاثاء، والذي عمت أضراره العاصمة “.

من جانبه، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية ” حسان دياب “، يوم الأربعاء الماضي ” يوم حداد وطني على ضحايا الإنفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت “، وأحال الميناء إلى ركام. مؤكدًا أن ” المسؤولين عن هذه الكارثة سيدفعون الثمن “.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية وصلت حصيلة ضحايا إنفجار مستودع مفرقعات في ” مرفأ بيروت “، إلى 158 وعدد المصابين إلى 6000 ولا يزال هناك 21 مفقودًا.

عن admin

انظر ايضاً

منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ” لين هاس تينغر ” تحذر من أزمة غذائية في ” قطاع غزة ” ..

قالت منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، ” لين هاس تينغز “، أن “سكان غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *