الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / مجلس الأمن القومي الأمريكي : فتح السعودية الأجواء لـ ” اسرائيل ” خطوة مهمة في تحقيق رؤية ” دونالد ترامب ” ..

مجلس الأمن القومي الأمريكي : فتح السعودية الأجواء لـ ” اسرائيل ” خطوة مهمة في تحقيق رؤية ” دونالد ترامب ” ..

رحبت السلطات الأمريكية بقرار السعودية السماح للرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل بعبور مجالها الجوي.

وقال مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” : ” ترحب الولايات المتحدة بقرار المملكة العربية السعودية السماح للرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل بعبور أراضيها “.

وبحسب البيان ” هذه خطوة أخرى مهمة في تحقيق رؤية الرئيس دونالد ترامب “.

وأعلنت السعودية يوم الأربعاء الماضي موافقتها على طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن مصدر وصفته بالمسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، قوله إنه : ” صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول “.

ويأتي ذلك بعد يومين من تسيير أولى رحلات الطيران التجاري من إسرائيل إلى الإمارات في إطار إتفاق تطبيع العلاقات بينهما والذي أعلنه البلدان في 13 أغسطس الماضي. وهبطت طائرة إسرائيلية يوم الإثنين الماضي في العاصمة الإماراتية ” أبو ظبي ” حاملة وفد أمريكي إسرائيلي لتدشين التعاون بين الإمارات وإسرائيل.

وحصلت الطائرة التابعة لشركة طيران ” إل العال ” الإسرائيلية على إذن إستثنائي من السعودية لتعبر فوق الأراضي السعودية، بحسب ” الإذاعة العبرية العامة “.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *