الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / متظاهرون في ” الإسكندرية ” يطالبون السيسي ” بالرحيل ” ..

متظاهرون في ” الإسكندرية ” يطالبون السيسي ” بالرحيل ” ..

كتب : سامح سلامة – القاهرة

تظاهر العديد من أهالي منطقة ” السبع بنات ” في محافظة ” الإسكندرية ” مرددين هتافات ” أرحل ” رفضًا لقرارات الإزالة في منطقة ” السبع بنات “. وأفاد أحد شهود العيان لـ ” الحدث العربي ” بقيام الأهالي بمظاهرات في منطقة ” السبع بنات ” رفضاً لقرار الإزالة وقاموا بمحاصرة سيارات الشرطة المصرية وقاموا بقطع الطريق منعاً منهم لوقف قرارات الإزالة فيما قام أحد الضباط بتهديد المواطنين ” بالسلاح “ومحاولة الدخول بالقوة بسيارات الإزالة.

لكن تجمهر العديد منهم وقاموا بتصدي لهم مرددين هتافات منها ” أرحل ياسيسي ” و” مش عايزينك “وأجبروا الضباط على الإنسحاب.

وفي سياق مشابه، تجمع المئات من الأهالي أمام نقطة شرطة ” المنيب ” في محافظة ” الجيزة “، إحتجاجًا على وفاة الشاب المصري ” إسلام الإسترالي ” مرددين هتافات ” الداخلية بلطجية ” و” عايزين حقك يا إسلام “.

وأتهم المتظاهرون أفراد من الشرطة المصرية في قسم ” المنيب ” بالإعتداء على ” إسلام إسترالي ” بالضرب، مما أدى إلى مقتله داخل قسم ” المنيب “.

وعلى الفور نفت وزارة الداخلية المصرية عبر بيان رسمي وجود تظاهرات في منطقة ” المنيب ” في محافظة ” الجيزة ” إحتجاجًا على وفاة الشاب ” إسلام الإسترالي ” إثر تعرضه للإعتداء من قِبل أحد ضباط الشرطة .

وقامت بإعتقال والدة ⁧‫” إسلام الإسترالي ( قتيل المنيب ) ‬⁩” وعشرات من أقاربه وأصدقائه لإجبار والدته على التنازل عن المحضر وإتهامها لأمين شرطة بقتل نجلها.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *