الرئيسية / الرياضة / مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال : تعليق المباراة إثر إنتهاك لاعبين قواعد وباء كورونا ” كوفيد – 19 ” ..

مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال : تعليق المباراة إثر إنتهاك لاعبين قواعد وباء كورونا ” كوفيد – 19 ” ..

أعرب الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “، يوم الإثنين الماضي 6 سبتمبر 2021 م، عن أسفه لتوقف المباراة التي كانت مرتقبة يوم الأحد بين البرازيل والأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 م.

وتوعد بقرار تأديبي كونه الهيئة المسؤولة عن هذه المباراة، معرباً عن أسفه لـ ” المشاهد التي سبقت تعليق اللقاء والتي حالت دون الإستمتاع بمباراة بين إثنين من أهم منتخبات كرة القدم في العالم “.

وأوقفت مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022 م، بعد دقائق فقط من انطلاقها يوم الأحد الماضي 5 سبتمبر 2021 م، إثر إعتراض مسؤولي الصحة البرازيليين على مشاركة ثلاثة لاعبين أرجنتينيين، يعتقدون أنهم أنتهكوا قواعد الحجر الصحي.

وخرج الزوار من ملعب ” كورينثيانز ” في مدينة ” ساو باولو ” البرازيلية، بعد أن تدخل المسؤولون لإيقاف المباراة.

وجاء المشهد الدرامي بعد ساعات من إعلان السلطات الصحية البرازيلية أن أربعة لاعبين من الأرجنتين – يلعبون في أندية الدوري الإنجليزي – يجب أن يخضعوا للحجر الصحي، وفقا للقواعد المتبعة في البرازيل لمكافحة وباء كورونا ” كوفيد – 19 “.

وما حدث في مباراة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022 م، تم وصفه بـ ” مهزلة وفضيحة كروية وأغرب شيء حدث في عالم المستديرة في عام 2021 م “!
ولكن ما الذي حدث ؟
في يوم الأحد الماضي 5 سبتمبر 2021 م، تم إيقاف مباراة الأرجنتين والبرازيل في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، ووزارة الصحة البرازيلية دخلت الملعب لإخراج لاعبين الأرجنتين القادمين من إنجلترا، وتدخلت وزارة الصحة البرازيلية لإيقاف المباراة بسبب رباعي الأرجنتين ” بوينديا، ولوسيلسو، وروميرو، ومارتينيز “، بسبب أن اللاعبين أخلوا بقانون الـ ” Covid ” بسبب كذبهم في الإستمارات الصحية بعدم تواجدهم في إنجلترا في آخر 14 يومًا، مع العلم أن لاعبي البرازيل في الدوري الإنجليزي يغيبون لهذا السبب.
الأرجنتين حزمت أمتعتها وغادرت، على الأرجح أنها لا تلعب المباراة، وعازمة أن لا تعود إلى المباراة يعتبرون أن هذه فضحية وإن ما حدث قلة إحترام لهم.
بالطبع ” بروتوكول الكونميبول ” يضمن من خلال بقاء المنتخبات في في قاعة صحية لـ 72 ساعة قبل كل مباراة للسماح بإستثناءات من الحجر الصحي، وهذا القرار هو قرار من الحكومة البرازيلية ومن المرجح أن يؤدي إلى عقوبات على الإتحاد البرازيلي والمنتخب البرازيلي، والأرجنتين كانت في البرازيل لمدة 3 أيام وتذهب السُلطات الصحية البرازيلية للاعبين الأرجنتينيين بعد 5 دقائق من بداية المباراة، يجب أن يكون الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” قاسيًا مع البرازيل، لأن ما حدث مهزلة وفضيحة رأها العالم أجمع، وإتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم هدد البرازيل أن لم يلعبوا اللاعبين المباراة فسوف يعتبرونها منسحبة وتأخذ الأرجنتين النقاط الكاملة.
مع العلم أن ‏البرازيل 50 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” خلال آخر يومين، وبريطانيا 80 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” خلال آخر يومين، والبرازيل تصنف بريطانيا من الدول الحمراء، وبريطانيا تصنف البرازيل من الدول الحمراء.
وبقرار من حكم المباراة، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022 م، وسيرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرًا إلى لجنة الإنضباط في FIFA، والتي ستحدد الخطوات التي يجب إتباعها، وهذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية، وتصفيات كأس العالم هي مسابقة تابعة لـ ” FIFA “، وجميع القرارات التي تتعلق بتنظيمها وتطويرها تُصدر منها.
والشرطة البرازيلية دخلت الملعب لإلقاء القبض على لاعبي الأرجنتين القادمين من إنجلترا، والسُلطات الصحية البرازيلية والشرطة ذهبوا مع اللاعبين من الملعب إلى الفندق حتى يتم طردهم من الأراضي البرازيلية، والحكومة البرازيلية تقول أنها أخبرت البعثة الأرجنتينية قبل بداية المباراة بساعتين ونصف عن ما يخص اللاعبين وأنهم يجب أن لا يلعبوا، ولكن لم يكُن هناك إستجابة لهذه الطلبات، لذلك قاموا بإقتحام المباراة لإخراجهم.

عن admin

انظر ايضاً

حدث تاريخي في عالم المستديرة : ليونيل ميسي يرتدي لأول مرة قميص نادي ” باريس سان جيرمان ” الفرنسي ..

تحولت مباراة باريس سان جيرمان، أمام مضيفه ريمس، يوم أمس الأحد 29 أغسطس 2021 م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *