الرئيسية / تقارير دولية / مباحثات أمريكية روسية حول عقد قمة بين ” جو بايدن وفلاديمير بوتين ” لحل المشكلات المتراكمة بين البلدين ..
" الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين "

مباحثات أمريكية روسية حول عقد قمة بين ” جو بايدن وفلاديمير بوتين ” لحل المشكلات المتراكمة بين البلدين ..

بحث مستشار الأمن القومي الأمريكي ” جيك سوليفان “، اليوم الإثنين 19 إبريل 2021 م، في إتصال هاتفي مع سكرتير مجلس الأمن الروسي ” نيكولاي باتروشيف “، عقد قمة بين رئيسي البلدين ” جو بايدن ” و” فلاديمير بوتين “.

وقالت المتحدثة بأسم مجلس الأمن القومي الأمريكي ” إيميلي هورن “، في بيان، إن ” جيك سوليفان ” و” نيكولاي باتروشيف ” أتفقا في مكالمتهما على ” مواصلة البقاء على إتصال “.

فيما أفاد مجلس الأمن الروسي، في بيان، بأن ” نيكولاي باتروشيف ” و” جيك سوليفان ” ناقشا أيضا ” الإتجاهات المحتملة لتطوير التعاون الروسي الأمريكي “.

وأشار ” نيكولاي باتروشيف ” لـ ” جيك سوليفان “، حسب البيان، إلى أن ” التدخلات الأمريكية في الشؤون الداخلية لروسيا وحلفائها غير مقبولة “، مشددا على أن ” الإتهامات الموجهة إلى روسيا من قبل الولايات المتحدة، والتي فرض بناء عليها البيت الأبيض حزمة عقوبات على الطرف الروسي، غير مستندة إلى أي أدلة ولا أساس لها “.

وأضاف البيان : ” على الرغم من الخطوات غير البناءة من قبل الطرف الأمريكي، التي تؤدي إلى إستمرار تدهور العلاقات الثنائية، إلا أنه تم التأكيد على الإستعداد لمواصلة الحوار في مصلحة تطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن وضمان الأمن الدولي “.

كما تطرق ” نيكولاي باتروشيف ” و” جيك سوليفان ”، خلال المحادثات، إلى إتفاقية ” السماء المفتوحة، وقضية البرنامج النووي الإيراني، والأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، والإستقرار الإستراتيجي بشكل عام “، حيث تم التشديد على أهمية إطلاق آلية للتعاون الروسي الأمريكي حول تلك المواضيع في أسرع وقت ممكن.

وعرض ” جو بايدن ” على ” فلاديمير بوتين “، أثناء إتصال هاتفي، يوم الثلاثاء الماضي، دراسة فكرة عقد لقاء شخصي بينهما في دولة ثالثة، من أجل مناقشة المشكلات المتراكمة بين ” موسكو وواشنطن “، وأعلن ” الكرملين ” آنذاك إنه سيدرس إقتراح الرئيس الأمريكي ” جو بايدن “.

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *