الرئيسية / تقارير دولية / ما حقيقة إتهام يسري فودة بالتحرش في ألمانيا ؟
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-05 00:24:37Z | | i

ما حقيقة إتهام يسري فودة بالتحرش في ألمانيا ؟

تعرض الإعلامي المصري يسري فودة خلال اليومين الماضيين لهجوم حاد، من قبل الإعلام المحلي، والذي اتهمه بالتورط في ثلاث قضايا تحرش بألمانيا.

 

الاتهامات المتطابقة نصا والتي وجهتها ثلاث صحف محلية إلى فودة، أشارت إلى أنه تحرش بزميلاته في قناة “دويتش فيله” الألمانية، منهن امرأة يمنية تدعى طرفة 27 عاما، وأخرى مصرية تدعى وفاء البدري 30 عاما، بالإضافة إلى الفتاة التي نقلت منها الصحف المحلية تلك الاتهامات.

 

وبحسب ما ذكرته كل من “الأهرام وأخبار اليوم واليوم السابع” فإن السلطات الألمانية لديها تحفظ من الترويج لواقعة التحرش، مضيفة أن “الاتهامات ضمت أيضا تورط فودة في الفساد المالي بالقناة”.

 

وأكدت الصحف الثلاث أن الفساد المالي المقصود هو استغلال مؤسسة أريج للصحافة الاستقصائية في إعداد تقارير إخبارية وبيعها لقناة “دويتش فيله” بمبالغ باهظة.

 

وبحسب النشطاء فمن الملاحظ بحديث الصحف الثلاث أنها أكدت في مقدمة حديثها عن اتهاماتها لفودة على وجود وثائق وأدلة ومستندات حصلت عليها الصحف الثلاث –رغم عدم نشر أي منها- وأن التفاصيل حصلت عليها كل صحيفة حصريا، رغم تطابق نص “القصة والاتهامات” في الصحف الثلاث، وهو ما وصفه النشطاء بأنه “قصة موزعة عليهم من مصدر واحد وكاتب واحد”.

 

وبعد الاتهامات التي عرضتها الصحف، دافع النشطاء عن الإعلامي يسري فودة، مستبعدين عنه تلك الاتهامات مؤكدين في الوقت ذاته أنها محاولة لتشويه فودة في سياق الهجوم الأخير الذي يشنه النظام على جميع الإعلاميين المصريين داخل وخارج مصر.

 

من بين المدافعين الكاتب والروائي علاء الأسواني الذي قال في تغريدة له عبر “تويتر”: “الأكاذيب التي يرددها الإعلام عن يسري فودة لا يصدقها طفل، فهي نفس الطريقة لتشويه أنبل وأشجع شخصيات في مصر”، متابعا بقوله: “يا حضرات يا ريت تشغلوا إعلاميين مخبرين أذكى من الأغبياء الذين يعملون الآن”، بحسب تعبيره.

 

وشدد على تضامنه معه بقوله: “كل التضامن مع الإعلامي الكبير يسرى فودة الذي يدفع ثمن دفاعه عن مبادئه واحترامه لنفسه”.

 

جدير بالذكر أن مؤسسة “أريج” التي ذكرتها الصحف الثلاث المحلية ضمن اتهاماتها ليسري فودة، هي شبكة مختصة بالصحافة الاستقصائية العربية، أُسست في عمان عام 2005، وتعمل على تمويل مشاريع تقصي وتنظيم ورشات تدريبية ونوعية متقدمة للصحفيين، وبدأت بدعم من البرلمان الدنماركي من خلال برنامج الإعلام الدولي، أعقب ذلك انضمام اليونسكو إلى قائمة المانحين.

 

في السياق ذاته، تداول النشطاء منشور لسيدة تدعى “داليا الفغال” وجهت تهمة التحرش بها إلى يسري فودة، وذكرت تفاصيل الواقعة في منشورها الذي لاقى جدل واسعا بين النشطاء بين مصدق ومكذب ومتضامن معها.

 

علاء الأسواني

@AlaaAswany

الأكاذيب التى يرددها اعلام السيسي عن يسري فوده لا يصدقها طفل. نفس الطريقة الحقيرة لتشويه أنبل واشجع شخصيات في مصر ..يا حضرة الضابط ياريت تشغل اعلاميين مخبرين أذكى من الاغبباء الذين يعملون معك . كل التضامن مع الإعلامي الكبير يسرى فوده الذي يدفع ثمن دفاعه عن مبادئه واحترامه لنفسه

Manal@Manal_Abdelaal

سبحان الله، تقرأ خبر يسري فودة في اي موقع، تحس أنه سكريبت، بنفس المفردات والعبارات، ومتوزع عليهم وكأنه بيان صحفي!
😇

هيئة المشاهير@nadia_almobark

الاعلامي #يسري_فودة يتورط بـ 3 قضايا تحرش في ألمانيا

لا يمكننا أن نريك كلّ شيء!

نقوم تلقائيًا بإخفاء الصور التي قد تحتوي على محتوى حسّاس.

عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر

Hesham Abdel-Wahab@HeshZtv

لما تلاقي تشويه لقامة بحجم يسري فودة من مصاطب زي اليوم السابع و تصريحات لاحمد موسى تعرف على طول انها حرب قذرة على الراجل الي ساب البلد كلها و برضه مش قادرين ينسوه . هيفضل يسري يسري و هتفضلوا انتو شوية كلاب

 

المحروسة – رمز وطني@M7rusa

يسري فودة رأيي فيه معروف، لا أطيقه، بس خبر اليوم السابع لا مصدر له سواها وقد يكون محاولة للتغطية على فضيحتهم

قلم حر@K______om

فقالك نطلع اي اشاعه مضاده الناس تهري فيها بس نطلع الاشاعه علي مين ؟؟ لميس؟ لا دي تبعنا وهنحتاجها حتي لو قعدناها في البيت … عزمي مجاهد ؟ لا لا دا حمار حصاوي وهيتريقوا علينا أكتر اومال مين ؟قول معايا يا اشرف بيه ؟؟ ما انا بفكر اهوه معاك يا أمام بيه

قلم حر@K______om

بس تاهت ولقيناها يسري فوده لسه من كام اسبوع ناهي البرنامج بتاعه في الدويتش .. احنا نقول انهم نهو تعاقده علشان اتحرش بالبنات اللي بيشتغلوا معاه …. برافوا يا اشرف بيه فكرة رائده .. احنا نكلم كل رجالتنا في الصحافه والفضائيات ونقولهم يشتغلوا علي الخبر ده

enas mostafa@alkhemist64

و لما دويتش فيلا تنشر تكذيب للوقاحه المنشوره في موقع الدستور و الاهرام بخصوص يسري فوده ساعتها حيقولوا اصله اخوان و انجيلا ميركيل اخوان و بتدافع عنه

هاري ماجواير 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿@MuhmmedAlsayed

و الله لا تكاد تكمل أول خمس سطور إلا و تتأكد إن الموضوع كله كذب و أسلوب رخيص لتشويه صورة يسري فودة مصادرها اليوم السابع و خالد صلاح، مفيش دليل واحد مرفق مع الخبر لاتهامة فعلا بالتحرش.. مجرد كلام مكتوب و مفروض منك تصدق لمصداقية اليوم السابع الكبيرة

 

 

المصدر : صحيفة ” عربي 21 “

عن admin

انظر ايضاً

” الكاتالانية ” : تيارًا فكريًا سياسيًا وثقافيًا يهدف إلى الحفاظ على هوية وقيم كاتالونيا ..

تعتبر الكاتالانية تيارًا فكريًا سياسيًا وثقافيًا يهدف إلى الحفاظ على هوية وقيم كاتالونيا وتعزيز تقاليدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *