الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / مؤسسات ” طبية وتعليمية ” تُعلق عملها في إدلب جرّاء القصف ..

مؤسسات ” طبية وتعليمية ” تُعلق عملها في إدلب جرّاء القصف ..

علّقت عدّة مؤسسات طبية وتعليمية في محافظة إدلب، شمال سوريا، عملها، جرّاء القصف الجويّ المكثف من قبل الطيران الحربي والمروحي للنظام وروسيا على جل المناطق المحررة، منذ صباح أمس الجمعة، والتي أسفرت عن استشهاد قرابة ثلاثين مدنياً.

ونشرت الجمعية الطبية السورية الأمريكية “SAMS” اليوم السبت، بياتاً، علقت خلاله العمل في العيادات وأوقفت العمليات البارة في مشفى إدلب المركزي ليومي (السبت والأحد)، على أن يكون التوقف قابل للتمديد في حال عدم تحسن الوضع الأمني.

وفي السياق؛ أعلن مشفى معرة النعمان المركزي الكائن جنوبي محافظة إدلب، تعليق عمله وإيقاف العمليات الباردة والعيادات، ليومي (السبت والأحد) أيضاً.

وفي هذا الصدد، أعلنت مديرية التربية والتعليم بإدلب إيقاف جميع نشاطاتها الصيفية بكامل مدارس مجمعات “خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل” بريف إدلب الجنوبي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم السبت.

وشهد يوم أمس الجمعة، تصعيداً جويّاً غير مسبوق من قبل الطيران الحربي على جل الريف الشمالي لمدينة حماة والجنوبي لمدينة إدلب والغربي لحلب، والذي خلف مجزرة مروعة في بلدة أورم الكبرى غرب حلب، والتي راح ضحيتها قرابة 22 شهيداً مدنياً ودمار هائل في الأبنية المستهدفة.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

بالصور : وقفة جماهيرية في مدينة ” غزة ” الفلسطينية رفضًا لسياسات ” الأونروا ” التقليصية ..

نظم في مدينة ” غزة ” الفلسطينية، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، وقفة جماهيرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *