الرئيسية / تقارير دولية / لافروف : لا يمكن تقبل الوضع في محافظة إدلب شمال سوريا إلى أجل غير مسمى ..

لافروف : لا يمكن تقبل الوضع في محافظة إدلب شمال سوريا إلى أجل غير مسمى ..

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله إنه لا يمكن تقبل الوضع في محافظة إدلب شمال سوريا إلى أجل غير مسمى.

ونسبت وكالة إنترفاكس إلى لافروف قوله أمام طلاب جامعيين في موسكو إن لما وصفها بالحكومة السورية حليفة موسكو كل الحق في القضاء على المسلحين في المحافظة الشمالية.

من جهتها دعت إيران إلى ”تطهير“ محافظة إدلب بشمال غرب سوريا من ما وصفتهم بالمتشددين، وذلك في وقت تستعد فيه طهران لمحادثات مع نظام الأسد وروسيا بشأن مواجهة محتملة مع الثوار في شمال سوريا.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن ظريف تحدث، في مستهل زيارته لدمشق، عن اجتماع يعقد في السابع من سبتمبر أيلول بين إيران وتركيا وروسيا بشأن مواجهة المسلحين في إدلب.

ونقلت وكالة فارس عن ظريف قوله ”يجب الحفاظ على جميع الأراضي السورية ويجب أن تبدأ جميع الطوائف والمجموعات جولة إعادة البناء بشكل جماعي ويجب أن يعود النازحون إلى عائلاتهم“.

وأضاف ”ويجب تطهير الأجزاء المتبقية في إدلب من ما وصفهم بالإرهابيين الباقين ويجب أن تعود المنطقة تحت سيطرة الشعب السوري“.

وأفادت وكالة فارس بأن من المقرر أن يلتقي الرئيس الإيراني حسن روحاني بنظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في إيران. ويقول الكرملين إن الاجتماع سيعقد في طهران في السابع من سبتمبر أيلول.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

السودان لإثيوبيا : لا نريد حرب وإن فرضت علينا سننتصر ..

أكد مجلس السيادة الانتقالي في السودان، يوم أمس الأحد 11 إبريل 2021 م، تمسكه بأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *