الرئيسية / تقارير دولية / كوريا الجنوبية قلقة من ضربة عسكرية قد تنفذها جارتها الشمالية ..

كوريا الجنوبية قلقة من ضربة عسكرية قد تنفذها جارتها الشمالية ..

كشف وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونغ كيونغ- دو، يوم أمس الإثنين 22 يونيو 2020 م، عن تحركات في كوريا الشمالية لبناء غواصة بهدف إطلاق الصواريخ البالستية منها.

وقال جيونغ “تأكدنا من وجود تحركات مستمرة متعلقة بهذه المسألة، غير أنه من غير الملائم القول بأنه تم تطويرها أم لا”، بحسب وكالة يونهاب.

وأضاف أن الجيش يتابع مختلف التحركات العسكرية في كوريا الشمالية، سواء كانت متعلقة بالصواريخ البالستية عابرة للقارات أو صواريخ بالستية منطلقة من الغواصات، غير أنه من الصعوبة بمكان تحديد نسبة بالضبط لإمكانية إطلاق الصواريخ.

من جهته أفاد مصدر حكومي أمس الأحد بأن كوريا الشمالية تواصل إرسال مجموعات صغيرة من الجنود للمناطق الحدودية للقيام بأعمال إزالة الأحراش وصيانة الطرق، ما يثير المخاوف من إمكانية تنفيذها لتهديدها بالقيام بعمل عسكري ضد كوريا الجنوبية.

وأرسلت كوريا الشمالية مجموعة مكونة من 5 جنود بمعاول ومناجل للمنطقة منزوعة السلاح على الحدود بين الكوريتين، بيد أن كوريا الجنوبية لا ترى هذا التحرك تنفيذا لتهديد بيونغ يانغ بالقيام بعمل عسكري،

وتهدد كوريا الشمالية بإعادة نشر قواتها في منطقتي مجمع كيسونغ الصناعي وجبل كومكانغ السياحي، بالإضافة إلى استعادة مواقع حرس الحدود التي تمت إزالتها بموجب اتفاقية 2018 التي تهدف لتخفيض التوتر العسكري.

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، حيث يبدو أن بيونغ يانغ تدفع للعودة لسياسة “حافة الهاوية” مع تصعيدها خطابها العدائي ضد سيئول، وتفجيرها مكتب الاتصال المشترك في كيسونغ في يوم 16 يونيو وتهديدها بالقيام بعمليات عسكرية ضد الجنوب.

من جانبه حذر الجيش الكوري الجنوبي بلهجة قوية غير معتادة من أنه سيرد بقوة إذا قام الشمال بأي استفزاز عسكري.

عن admin

انظر ايضاً

سقوط طائرة حربية مصرية ومقتل قائدها ..

قالت مصادر مصرية إن مقاتلة حربية مصرية سقطت في المنطقة الجنوبية للبلاد، ما أسفر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *