الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / قوات ” الحشد الشعبي ” العراقية تهدد بالرد على هجوم أستهدف أحد ألويته قرب الحدود مع سوريا ..

قوات ” الحشد الشعبي ” العراقية تهدد بالرد على هجوم أستهدف أحد ألويته قرب الحدود مع سوريا ..

أعلنت قوات ” الحشد الشعبي ” العراقية، يوم أمس الإثنين، أنها لن تسكت على الهجوم الأخير على أحد ألويته قرب الحدود مع سوريا غربي العراق، والتي أوقعت عدد من القتلى في صفوفه، كان بينهم قيادي.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، خلال مؤتمر صحفي تعليقا على قصف طائرتين مسيرتين، الأحد، أحد ألويته في قضاء القائم: : “نقول للأمريكان نحن كحشد وبكل تشكيلاتنا تابعين للحكومة العراقية، وللقائد العام للقوات المسلحة، لكن لن نسكت على ضربنا”.

وأضاف: “كانت ضربة صاروخية واضحة والآن نحن نحلل الصاروخ من أين انطلق، حيث لدينا بقايا الصاروخ ولن نسكت على هذه الضربة”، وطالب المهندس “الحكومة والبرلمان العراقي والقوى السياسية الموجودة المشاركة في الحكومة أن تتخذ موقفا تجاه أبنائها الذين سقطوا شهداء”.

والأحد، اتهم الحشد الشعبي كيان الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء الهجوم في القائم الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى، مع وجود تغطية جوية من قبل الطيران الأمريكي للمنطقة.

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت 4 قواعد يستخدمها “الحشد” لتفجيرات غامضة، كان آخرها مساء الثلاثاء الماضي، في مقر قرب قاعدة بلد الجوية (تضم عسكريين أمريكيين) شمال العاصمة بغداد، في ظل تلميحات من إسرائيل بالوقوف وراء تلك الهجمات.

عن admin

انظر ايضاً

Il virus Corona uccide l’Iran … oltre 2.500 morti e 35.000 casi

L’Iran ha annunciato, sabato 28 marzo 2020, 139 ulteriori morti per il coronavirus emergente, portando …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *