الرئيسية / تحقيقات / جماعات وتنظيمات مُسلحة / قتلى وجرحى من عناصر قوات الإمارات في كمين لتنظيم ” القاعدة ” في مديرية ” المحفد ” في محافظة ” أبين ” جنوبي اليمن ..

قتلى وجرحى من عناصر قوات الإمارات في كمين لتنظيم ” القاعدة ” في مديرية ” المحفد ” في محافظة ” أبين ” جنوبي اليمن ..

قتل عدد من أفراد قوات ” الحزام الأمني ” التابع للمجلس الإنتقالي الجنوبي في اليمن، وجرح آخرون، جراء كمين لتنظيم ” القاعدة ” في مديرية ” المحفد ” في محافظة ” أبين ” جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر بأن أفراد قوات ” الحزام الأمني ” الذين تعرضوا للكمين كانوا متجهين لتعزيز قوات ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” في محافظة ” شبوة “، ضد قوات الجيش اليمني.

ويوم أمس الجمعة، بسط الجيش اليمني سيطرته على مقر ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” في مديرية ” عتق ” في محافظة ” شبوة ” جنوب شرقي اليمن.

ويشهد جنوب اليمن، منذ بداية الشهر الجاري، إشتباكات بين الجيش اليمني وقوات ” الحزام الأمني ” التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي، التي سيطرت على قواعد عسكرية عدة وعلى القصر الرئاسي في مدينة ” عدن ” المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن بعد وقوع العاصمة ” صنعاء “، في أيدي الحوثيون في سبتمبر 2014 م.

ومع أن ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” المدعوم من الإمارات أستجاب لدعوة السعودية طرفي النزاع عقد لقاء في جدة، وأشترطت الحكومة لإجرائه إنسحاب قوات ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” من جميع المقرات الحكومية التي أستولت عليها، إلا أن المواجهات أنتقلت بعد ذلك إلى محافظات جنوبية أخرى في مقدمتها ” شبوة وأبين “.

عن admin

انظر ايضاً

الحوثيون يقصفون مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مدينة ” مأرب ” بصاروخ باليستي ..

قصفت جماعة الحوثي، مساء يوم أمس السبت 12 سبتمبر 2020 م، مقر قيادة المنطقة العسكرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *