الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / قتلى وجرحى إثر إنفجار مفخخة في ريف ” رأس العين ” شمالي ” الحسكة ” شمال شرقي سوريا ..

قتلى وجرحى إثر إنفجار مفخخة في ريف ” رأس العين ” شمالي ” الحسكة ” شمال شرقي سوريا ..

أنفجرت يوم الثلاثاء الماضي 18 أغسطس 2020 م سيارة مفخخة عند مدخل قرية العدوانية قرب مدينة “رأس العين” بريف الحسكة الشمالي، شمال شرقي سوريا بالقرب من حاجز لقوات المعارضة السورية، الأمر الذي نتج عنه قتل وجرح عدة أشخاص جلهم من أفراد الحاجز في المنطقة.

وثلاثة عناصر من قوات المعارضة السورية قتلوا إثر التفجير قرب مدينة “رأس العين”، فضلاً عن جرح أكثر من 10 آخرين الأمر الذي يتكرر ضمن عدة تفجيرات دامية تحصد المزيد من الضحايا في مناطق الشمال السوري.

هذا وتكررت حوادث انفجار السيارات والدراجات المفخخة قرب حواجز عسكرية تابعة لقوات المعارضة السورية، ما يرجح أن ذلك يأتي انتقاماً من قبل القوات الإنفصالية المتهم الأول في إرسال هذه المفخخات بسبب كشف قوات المعارضة السورية عدد منها في الأونة الأخيرة كانت في طريقها لإستهداف المراكز الحيوية وتجمعات المدنيين كما جرت العادة.

وكانت أنفجرت سيارة مفخخة عند مدخل قرية “تل أرقم” قرب مدينة “رأس العين” الأمر الذي نتج عنه مقتل خمسة عناصر من الشرطة الحرة بريف الحسكة شمال شرق سوريا، عشية عيد الأضحى المبارك الماضي.

وفي السياق وقع إنفجار عبوة ناسفة مزروعة بعربة لبيع الخضار وسط مدينة رأس العين، ضمن منطقة “نبع السلام”، نتج عنه مقتل 8 من المدنيين وجرح آخرين، ويأتي ذلك في ظل محاولات مستمرة للقوات الإنفصالية.

وفي وقت سابق وثق نشطاء محليين استشهد طفل وسقط عدد من الجرحى جراء انفجار دراجة نارية مفخخة قرب مفرق ساحة ديوان وسط سوق مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، قبل يومين.

وقبل أسابيع، وقع إنفجار ناجم عن سيارة مفخخة قرب منطقة سوق الهال بمدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، دون وقوع خسائر البشرية بين صفوف المدنيين، الأمر الذي يتكرر بين الحين والآخر.

وفي 23 يوليو الماضي، أنفجرت سيارة مفخخة قرب المجلس المحلي وسط مدينة “رأس العين” بريف محافظة الحسكة الشمالي، الأمر الذي نتج عنه قتلى وعدد من الجرحى بين المدنيين.

وفي 6 يونيو الماضي هز إنفجار مماثل ناتج عن سيارة مفخخة في “سوق الأغنام” قرب بلدة تل حلف بريف رأس العين الجنوبي، حيث أصيب عدداً من المدنيين حينها.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *