الرئيسية / الإقتصاد / عصر الصين الإقتصادي يلوح في الأفق .. تعرف على السبب ..

عصر الصين الإقتصادي يلوح في الأفق .. تعرف على السبب ..

قال الخبير الإقتصادي الروسي بافيل تبلوخين، إن وباء فيروس كورونا المستجد قام بتعجيل عملية تغيير “العصر الإقتصادي” في العالم، ولاح في الأفق “عصر الصين”.

وأضاف بافيل تبلوخين، الشريك في شركة ماتريكس كابيتال: “كانت النتيجة الرئيسية، لظهور وانتشار هذا الفيروس في عام 2020 م تغيير في العصر الاقتصادي. بكل المؤشرات، نحن ندخل عصرا جديدا، عصر الصين. هذا الفيروس، بالطبع، عجل هذه العمليات”.

وشدد الخبير، على أن الصين أخذت بالفعل تتخطى الولايات المتحدة في قائمة الاقتصاد العالمي. الصين الآن أصبحت أكبر اقتصاد في العالم، وعادلت القوة الشرائية في عام 2020 م هناك، 24 تريليون دولار، اي أكثر من الولايات المتحدة بـ20٪ تقريبا.

وأشار بافيل تبلوخين إلى أنه حدث ذلك، عدة مرات على مدار الأربعمائة عام الماضية. تغيرت العصور والحقب وتوالت الدول والإمبراطوريات على قمة الاقتصاد العالمي.

لقد سيطرت إسبانيا على العالم في القرن الثامن عشر، حلت محلها بريطانيا في القرن التاسع عشر، ويرتبط القرن الـ20 تقليديا بالعصر الأمريكي. والآن أخذت تنتهي الهيمنة الأمريكية، وجاء عصر الصين.

وأضاف بافيل تبلوخين: “التغيير الحالي للعصر يغير صورة وعقلية العالم بأسره. وستصبح روسيا المستفيد الرئيسي من هذا التغيير كمورد رئيسي للمواد الخام للصين”.

عن admin

انظر ايضاً

بعد السفن السياحية : قناة السويس تخفض رسوم ناقلات النفط ..

بعد أقل من شهر ونصف على تخفيضها رسوم مرور السفن السياحية، أعلنت هيئة قناة السويس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *