الرئيسية / منوعات / الصحة / طبيب إسباني يتحدث عن الإصابة بفيروس كورونا وأعراضها وكيف يتعامل المصاب مع الأعراض .. ماذا قال ؟

طبيب إسباني يتحدث عن الإصابة بفيروس كورونا وأعراضها وكيف يتعامل المصاب مع الأعراض .. ماذا قال ؟

تحدث طبيب إسباني عن الإصابة بفيروس كورونا وأعراضها وكيف يتعامل المصاب مع الأعراض، حيث قال : سترتفع درجة حرارة جسمك، وستستمر في الإرتفاع حتى تظن أن جبهتك أمام فوهة بركان، أعلى حرارة يمكنك الإحساس بها في حياتك وكأنك في الجحيم. سوف تسعل بشدة وستصاب بإرهاق وتعب شديد، حتى تصبح ذابلًا كأنك جثة. كل مرة تسعل فيها ستشعر بألم حاد في صدرك، ذراعيك، عينيك بل سيصل الألم لأصابع يديك وقدميك.

وأضاف : تحاول جاهدًا إدخال الهواء لرئتيك ولكنك لا تستطيع، ستحاول التنفس بسرعة أكثر فأكثر ولكنك ستساهم في إمتلاء أوردتك بغاز ثاني أكسيد الكربون الذي ربما سيقتلك. حينها سأتدخل وأحاول وضع قناع تنفس على أنفك لتزويدك بالأكسجين الذي لم تعد رئتك قادرة على الحصول عليه. وإذا لم يساعدك ذلك وبدأت حالتك في التأزم، سنقوم بإدخال أنبوبين عبر حلقك، ستشعر بألم شديد وإختناق عند إدخالهما، لن نتوقف عند ذلك بالطبع، سنواصل إدخالهما حتى يصلا لنهايات قصبتك الهوائية، هذا ما يسمى بالتنفس الإصطناعي، ومهما وصفته لك فلا يمكنك تصور قمة الإزعاج والألم، فلن تستطيع الكلام، أو الأكل أو الشرب.

وأشار إلى حالة المصاب قائلًا : ستكون وحيدًا على سرير الإنعاش، ستشعر بالقلق والخوف من الموت المباغت، لن يستطيع أحد الإقتراب منك ولا الحديث معك، ما عدا الأطباء والممرضين الذين يلبسون ثيابًا أشبه بلباس رواد الفضاء خوفًا من أن تنتقل لهم العدوى. لا أحد سيقترب منك من أفراد عائلتك حتى أقرب الناس إليك سيكون بعيدًا كما لم يكُن.

وعن ضيق التنفس قال : سوف يضيق تنفسك أكثر ثم ستسعل وتشعر بألم كبير، وسوف تتصل بي وبرفاقي مئات المرات ليل نهار. كل هذا كان يمكنك تجنبه لو جلست في البيت مع عائلتك.

عن admin

انظر ايضاً

فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” لا ينتقل بسهولة عن طريق الأسطح ..

لطالما حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من أنه من الممكن الإصابة بفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *