الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / طائرات الإحتلال الإسرائيلي تستهدف برج الجلاء في قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية ترد بإستهداف عدة مناطق في تل أبيب ..

طائرات الإحتلال الإسرائيلي تستهدف برج الجلاء في قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية ترد بإستهداف عدة مناطق في تل أبيب ..

في أول تعليق للمقاومة الفلسطينية على تدمير برج الجلاء في قطاع غزة، قال أبو عبيدة الناطق بأسم كتائب القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية ” حماس “، إن على ” سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على قدم واحد، وأن ينتظروا ردنا المزلزل “، وكانت ” كتائب القسام ” قالت قبل إنها جهزت نفسها لقصف تل أبيب لـ 6 أشهر متواصلة.
بالمقابل، قال جيش الإحتلال الإسرائيلي إنه كانت توجد في مبنى الجلاء مكاتب إعلامية مدنية ” تتستر من ورائها حماس وتستخدمها دروعا بشرية “.
وشوهد في مدينة ” عسقلان ” المُحتلة في الداخل الفلسطيني المُحتل رشقات صاروخية متتالية وجهتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تجاه تل أبيب وضواحيها الجنوبية والشرقية والشمالية، كما سقطت بعض الصواريخ على مطار ” بن غوريون وريشون لتسيون “، وخلف قصف المقاومة قتيلًا والعديد من الجرحى في مدينة ” رمان غان ” الواقعة شرقي تل أبيب، فضلًا عن دمار واسع ببعض المباني.
كما أستهدفت المقاومة الفلسطينية مناطق شرقي تل أبيب، ليستمر إغلاق منشآت إسرائيلية حيوية مثل ” مطار بن غوريون الدولي المعطل “، ما يعني أن فصائل المقاومة لا تطلق الصواريخ بطريقة عبثية، وإنما توجهها إلى أهداف محددة.
وطالت صواريخ المقاومة الفلسطينية هذا الصباح مستوطنة في الضفة الغربية قُرب مدينة ” نابلس “، ومنطقة قرب مدينة ” الطيبة “، وسكان المدينة خرجوا للشوارع فرحًا بوصول صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى مناطقهم.
كما طالت صواريخ أخرى المناطق الجنوبية لمدينة ” عسقلان ” وفضلًا عن مدينة ” أسدود “، وركزت المقاومة على ضرب بلدات ” غلاف غزة ” في الساعات الـ 24 الماضية بالهاون والصواريخ قصيرة المدى، فضلًا عن إستهداف تجمع الدبابات الإسرائيلية الموجودة عند تخوم القطاع.
وعقب إستهداف كتائب القسام لتل أبيب وضواحيها، ردت مدفعية الإحتلال الإسرائيلي على الفور بقصف مواقع داخل ” قطاع غزة “، وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي إنه أستهدف 20 منصة صاروخية في قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة.
كذلك أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي – أنها أطلقت ضربات مركزة بعشرات الصواريخ بإتجاه مدينة ” سديروت “، عقب قصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي المنزل في مخيم الشاطىء.
وقد قصفت الطائرات الحربية للإحتلال الإسرائيلي عددًا من المناطق في قطاع غزة خلال ساعات الفجر وصباح اليوم السبت، وأستهدف القصف منزلًا في حي ” الشجاعية ” شرق ” قطاع غزة “، ومجمع ” أنصار الحكومي ” غرب ” قطاع غزة “، كذلك كثف الإحتلال قصفه بالمدفعية والدبابات صباح اليوم على المنطقة الشرقية لمدينتي ” غزة وخان يونس “.
وأستهدف القصف الإسرائيلي أيضًا مناطق ” جباليا ” شمالي القطاع، مع العلم أن هناك 4 فلسطينيين أستشهدوا في القصف الإسرائيلي على ” جباليا “.

عن admin

انظر ايضاً

مصر | رضوى محمد : 22 شهر خلف القضبان بسبب بثها لفيديو أنتقدت فيه السيسي والنظام ..

رضوى محمد، فتاة مصرية معتقلة، على ذمة القضية رقم “ 488 ” لعام 2019 م حصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *