الرئيسية / سياسة / صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” الإسرائيلية : طرح مشروع حل الكنيست للتصويت بالقراءة الأولى ..

صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” الإسرائيلية : طرح مشروع حل الكنيست للتصويت بالقراءة الأولى ..

يُطرح اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 م، مشروع قانون حل الكنيست الإسرائيلي، على الهيئة العامة للكنيست، للتصويت عليه بالقراءة الأولى، بعد تمريره بالقراءة التمهيدية في الثاني من الشهر الجاري.

وكان مشروع القانون نقل للجنة الكنيست لمناقشته وإقراره، حيث تمت هذه الخطوة نهاية الأسبوع الماضي تمهيدًا لعرضه أمام الجلسة العامة للتصويت عليه.

وبحسب موقع صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” الإسرائيلية، فإن الجلسة التي ستعقد اليوم ستكون قصيرة قبل الخروج في عطلة “عيد حانوكا اليهودي”، مرجحًا أن يتم تأجيل طرح مشروع القانون إلى وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

وفي حال تم التصويت على مشروع القانون، فإن ذلك سيؤدي إلى التصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة، والذهاب إلى انتخابات جديدة.

ولفت الموقع، إلى أنه في حال لم يتم التصويت على مشروع القانون، فإن الكنيست سيحل تلقائيًا بعد 8 أيام، في حال لم يتم إقرار الموازنة العامة، مشيرًا إلى أن الموعد النهائي لذلك هو الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وخلف الكواليس تجري محاولات لصياغة حلول لمنع حملة انتخابية رابعة في غضون عامين، لكن الشروط التي يفرضها كل طرف لم تلقى قبولًا حتى الآن سواء لدى الليكود، أو أزرق- أبيض. كما ذكر الموقع.

وأشار إلى أنه لا توجد حتى الآن اتصالات جدية أو مكثفة لحل الأزمة القائمة.

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *