الرئيسية / تقارير دولية / صحيفة ” غازيتا رو ” الروسية : سوريا قسمت لثلاث أجزاء بين اللاعبين بينهم أمريكا وإيران ..

صحيفة ” غازيتا رو ” الروسية : سوريا قسمت لثلاث أجزاء بين اللاعبين بينهم أمريكا وإيران ..

نشرت صحيفة “غازيتا رو” الروسية تصريحات لخبير روسي تعليقا على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، والتي قال فيها إن بلاده لن تسحب قواتها من سوريا قبل أن تسحب إيران قواتها.

وبحسب ترجمة “روسيا اليوم”، فقد ذهب الباحث في “مركز دراسة بلدان الشرقين الأوسط والأدنى” بمعهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية؛ فلاديمير ساجين، إلى أن “الوضع القائم في سوريا يُعد تقسيما فعليا لمناطق نفوذ”، موضحا أنها “قُسّمت البلاد بالفعل إلى ثلاثة أجزاء على الأقل”.

ويفصّل الباحث الروسي المشهد بالقول: “المنطقة الواقعة شرقي الفرات، منطقة نفوذ أمريكي، فيما محافظة إدلب، دون أدنى شك، منطقة نفوذ تركي، على الرغم من الاتفاقيات بين رئيسي روسيا وتركيا، كل ما تبقى هو منطقة نفوذ إيران، وبالتالي، لقوات الأسد، مؤكدا أن أيا “من هؤلاء اللاعبين الرئيسيين لن يتخلى عن مركزه في المستقبل القريب”.

وبشأن الانسحاب المحتمل للميليشيات المؤيدة لإيران من سوريا، يرى الباحث الروسي أن “هذه القضية يمكن أن تتأثر جديا بتشديد العقوبات الأمريكية ضد الجمهورية الإسلامية، والتي من المتوقع اعتمادها في 4 نوفمبر، وسوف تؤثر على شراء النفط والأنشطة المالية لطهران”.

ولأن ذلك، بحسب ساجين، “يمكن أن يلحق ضررا شديدا باقتصاد إيران”، يتساءل الباحث: “هل سيكون لدى طهران ما يكفي من القوات والموارد للحفاظ على التشكيلات المسلحة العديدة في الخارج؟ السؤال مفتوح”.

عن admin

انظر ايضاً

كوريا الشمالية تتهم ” واشنطن ” بـ ” زيادة التوتر في المنطقة ” ..

أتهم باك ميونغ، نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 م، الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *