الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / صحيفة تكشف : وفد إماراتي رفيع المستوى زار الإحتلال لعقد صفقات ..

صحيفة تكشف : وفد إماراتي رفيع المستوى زار الإحتلال لعقد صفقات ..

قالت صحيفة الخليج أون لاين، اليوم الأحد إن وفد أمني استخباراتي إماراتي رفيع المستوى زار “تل أبيب” قبل أيام، وأجرى لقاءات مع مسؤولين سياسيين وأمنيين إسرائيليين.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر مطلعة، أن الوفد الأمني الإماراتي الذي زار “إسرائيل” نهاية الأسبوع الماضي كان يرأسه رئيس جهاز الاستخبارات في أبوظبي علي محمود الشامسي، إضافة إلى أربع شخصيات أمنية إماراتية أخرى، أجرى العديد من اللقاءات والجولات داخل دولة الاحتلال برفقة وفود إسرائيلية رفيعة المستوى.

وتابعت “الوفد الإماراتي أجرى العديد من الزيارات لمواقع عسكرية إسرائيلية سرية وهامة، وعقد كذلك لقاءات مع مسؤولين عسكريين وأمنيين لمناقشة تبادل الخبرات وكذلك توسيع دائرة العلاقات العسكرية والزيارات المتبادلة بين الطرفين”.

لفتت إلى أن الوفد الإماراتي زار “إسرائيل” قبل أشهر، ضمن اتفاق رسمي بين الطرفين على الزيارات المتبادلة المنتظمة ونقل الخبرات العسكرية والتوقيع على شراء عتاد وأسلحة كبيرة تشمل طائرات وصواريخ، وأجهزة اتصالات، وجيبات عسكرية متطورة.

وبينت “هناك اتصالات قوية للغاية بين المسؤولين الإسرائيليين والإماراتيين، وهذه الاتصالات والعلاقات التي تتغنى بها دولة الاحتلال ستترجم خلال الأيام المقبلة بصفقات مدوية وكبيرة تكشف وتفضح الدور العربي وما يجري داخل الغرف المغلقة”.

وفي 6 يوليو الماضي، نقل موقع قناة “آي 24” الإسرائيلية عن مصادر، لم يحددها، أن قاعدة جوية إسرائيلية استضافت مؤخراً وفداً عسكرياً من دولة الإمارات، للاطلاع على عمليات الطائرة الأمريكية المتقدمة من طراز “F35“.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

بالصور : وقفة جماهيرية في مدينة ” غزة ” الفلسطينية رفضًا لسياسات ” الأونروا ” التقليصية ..

نظم في مدينة ” غزة ” الفلسطينية، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، وقفة جماهيرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *