الرئيسية / الرئيسية / صحافة ووكالات أنباء / صحافة دولية / صحيفة تركية تكشف موعد تنفيذ خطة الضم الإسرائيلية ..

صحيفة تركية تكشف موعد تنفيذ خطة الضم الإسرائيلية ..

كشفت صحيفة تركية، أن موعد إعلان الاحتلال ضم أراضي الضفة المحتلة، سيكون في الخامس من تموز/ يوليو المقبل، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي غير مبال لردود فعل العالم العربي والإسلامي.

وقالت صحيفة “خبر ترك”، إن بنيامين نتنياهو، تمكن من إقناع السعودية والإمارات ومصر، التي تعتبر القوة الفاعلة بالعالم العربي من خلال القوة التي تستمدها من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشارت إلى أن السلطات الإسرائيلية أوعزت للجيش، بالاستعداد لتنفيذ خطتها لضم الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين إسرائيليين، أن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، أصدر تعليماته لرئيس أركانه أفيف كوخافي، بتسريع الاستعدادات، في ظل الجهود الدبلوماسية التي تقودها السلطة الفلسطينية حاليا.

وذكرت المصادر، أن نتنياهو أبلغ بأنه جاهز لتنفيذ الخطة الإسرائيلية، التي تقضي بضم 32 بالمئة من الضفة الغربية المحتلة، اعتبارا من 5 تموز/ يوليو المقبل، بموجب اتفاق التحالف الحكومي.

وأشارت إلى أن نتنياهو ونائبه غانتس، عقدا مباحثات منفصلة مع مسؤولين أمريكيين صباح الاثنين الماضي 8 حزيران/ يونيو، بينهم السفير الأمريكي لدى ديفيد فريدمان عبر الفيديو كونفرنس.

ولفتت إلى أن كلا من صهر ترامب جاريد كوشنر، ومستشار الرئيس الأمريكي لعملية السلام، آفي بيركويتز، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر، شاركوا باللقاءات.

وذكرت أن المسؤولين الأمريكيين في الاجتماع، أرادوا معرفة الخطوات التي يمكن اتخاذها في المستقبل القريب.

وأشارت الصحيفة، إلى أن نتنياهو استقبل الثلاثاء الماضي، ممثلي المستوطنات، الذين بدورهم طالبوا بما لا يقل عن 38 بالمئة من أراض الضفة الفلسطينية المحتلة، وأكد لهم أنها “فرصة تاريخية لتوسيع سيادة إسرائيل”، لافتة إلى أن المفاوضات مع الولايات المتحدة ما زالت مستمرة.

ولفتت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في زيارته لدولة الاحتلال في منتصف أيار/ مايو الماضي، دعا السلطة الفلسطينية لإجراء مباحثات، ولكن رئيس السلطة محمود عباس رفض العرض، وألغى الاتفاقات مع “إسرائيل” والولايات المتحدة.

عن admin

انظر ايضاً

صحيفة ” واشنطن بوست ” الأمريكية : بن سلمان يستغل قيود السفر لتعزيز سلطته وإحتجاز أقاربه كرهائن ..

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية يوم أمس السبت 20 يونيو 2020 م أن ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *