الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / صاروخ بعيد المدى وغارات روسية تطال منطقة جبلية شمالي مدينة ” إدلب ” شمالي سوريا ..

صاروخ بعيد المدى وغارات روسية تطال منطقة جبلية شمالي مدينة ” إدلب ” شمالي سوريا ..

أستهدفت اليوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020 م قوات الجيش السوري وروسيا بصاروخ بعيد المدى، تلاه غارات جوية روسية، منطقة حرشية شمالي مدينة إدلب شمالي سوريا، في تطور تصعيدي على المنطقة، رغم دخول المنطقة بإتفاق وقف إطلاق النار والتصريحات الروسية التركية عن إستمرار التنسيق لتطبيق الإتفاق.
 
وقال نشطاء إن صاروخ بعيد المدى، سمع صداه من جهة ريف إدلب الشرقي، سقط في منطقة جبلية حرشية جبلية بريف إدلب الشمالي، تلا ذلك تحليق طائرتين حربيتين روسيتين في أجواء المحافظة، وتنفيذ عدة غارات متتالية بصواريخ ثقيلة في ذات المكان.
 
والغارات الجوية طالت منطقة جبلية، قريبة من مناطق انتشار المخيمات بمنطقة حربنوش، في حين لم يرد أي معلومات عن وجود أي جرحى أو ضحايا، جراء الغارات، وسط حالة تخوف كبيرة لسكان المنطقة.
 
وفي وقت سابق من يوم أمس الإثنين، قال بيان صادر عن الكرملين الروسي، إن الرئيسيان الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكدا على ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين لتنفيذ الاتفاقات في إدلب السورية، سبق في ذات اليوم تسيير دورية مشتركة من عين الحور إلى سراقب على طريق “أم 4”.
 
ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان وزارة الخارجية الروسية تعليق الدوريات العسكرية المشتركة مع تركيا، على الطريق الدولي ” إم 4 ” في ريف إدلب، متذرعة بما أسمته “هجمات المتشددين”، أعتبرها محللون أنها محاولة روسية للضغط على أنقرة سياسيا.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *