الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / سوريا | جلهم من الأطفال : مخلفات الحرب تواصل حصد أرواح المدنيين ..

سوريا | جلهم من الأطفال : مخلفات الحرب تواصل حصد أرواح المدنيين ..

صاعدت حوادث الانفجارات الناجمة عن مخلفات الحرب خلال الأيام الماضية مع استشهاد رجل وطفله بريف إدلب وطفلين بريف حلب، إضافة إلى جرح 6 أطفال في مخيم حندرات في محافظة حلب شمالي سوريا.

والضحايا هما الطفل “ديار محمد حسن” (15عاماً) و”محمد علي حمكي” (14عاماً)، ويذكر أن المنطقة تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي حلب.

فيما وشهد يوم الثلاثاء الماضي 31 آب / أغسطس 2021 م، إستشهاد الطفل “سرحان العبيدو” ووالده حسين بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب على أطراف بلدة البارة الواقعة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وذكرت مؤسسة الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء ” أن الطفل أصبح وحيداً يعاني آلام جراحه ويكمل حياته مع أمه بعد أن خسر والده وأخيه جراء الانفجار، وهم نازحون من بلدة كفرنبل ويعملون في جني محصول التين لتأمين قوت يومهم.

وقالت إن الفرق التابعة لها أستجابت خلال شهر أغسطس الماضي فرقنا لخمسة حوادث إنفجار ألغام في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي قتل فيها مدنيان أحدهما طفل وأصيب سبعة آخرون.

وأوصى الدفاع المدني السوري الأهالي المدنيين بالحذر أثناء العمل في الحقول الزراعية وعدم الإقتراب من خطوط التماس مع قوات النظام، والإبلاغ الفوري في حال مشاهدة أي جسم غريب دون الاقتراب منه أو محاولة إبعاده.

في المقابل ذكرت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري أن 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و13 سنة أصيبوا بجروح جراء إنفجار لغم على سكة القطار في حي مخيم حندرات شمال حلب الخاضع لسيطرة النظام السوري.

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *