الرئيسية / تحقيقات / حروب عربية / سوريا .. بينهم ” إسباني ” .. قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على أربعة عناصر أوروبيين لتنظيم ” داعش ” ..

سوريا .. بينهم ” إسباني ” .. قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على أربعة عناصر أوروبيين لتنظيم ” داعش ” ..

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس السبت، من أسر أربعة عناصر لتنظيم الدولة “داعش” في مدينة هجين بريف ديرالزور، وذلك خلال العملية العسكرية التي أطلقتها “قسد” بالتعاون مع التحالف الدولي تحت مسمى “دحر الإرهاب”.

ونقلت وكالة “جرف نيوز” عن مراسلها قوله: “إن أربعة عناصر من جنسيات أوروبية في تنظيم “داعش” سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على أطراف مدينة “هجين” شرق ديرالزور، اليوم السبت.

وانتشر مقطعاً مرئياً على وسائل التواصل الإجتماعي لحظة إلقاء “قسد” القبض على مسؤول في تنظيم “داعش” يحمل الجنسية الإسبانية شرق مدينة ديرالزور.

وفي الصدد؛ أضافت الوكالة أن عدد من عناصر تنظيم “داعش” هربوا من منطقة سيطرتهم شرق ‎ديرالزور، وتسللوا عبر نهر الفرات باتجاه بلدتي “غرانيج والكشكية”، الخاضعتان لسيطرة “قسد”، وأن الاخيرة تستنفر بحثاً عنهم في البلدتين.

وتشهد المنطقة الشرقية لمدينة ديرالزور معارك كر وفر بين عناصر “قسد” وتنظيم “داعش”، حيث يحاول التنظيم استعادة جُل النقاط التي خسرها مع “قسد” في الأيام القليلة الماضية عبر الهجمات المباغتة والسيارات المفخخة.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

إرتفاع التبادل التجاري بين ” المغرب وإسرائيل ” إلى ” 165 % ” خلال الشهور التسعة الأخيرة من العام الجاري ..

أفادت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الإسرائيلي بإرتفاع التبادل التجاري بين المغرب والاحتلال بنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *