الرئيسية / منوعات / الصحة / روسيا تواجه فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” بعقار ” أفيفافير ” ..

روسيا تواجه فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” بعقار ” أفيفافير ” ..

يتكاتف العالم من أجل الوصول لعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ الذي خلف الكثير من الضحايا، وبهذا الصدد أعلنت روسيا عن بارقة أمل جديدة بعد نجاح نتائح عقار ” أفيفافير” بنسبة تصل إلى 90% بعد أن تمكن ذلك الدواء في شفاء حالات كانت تعاني من أعراض مختلفة نتيجة عدوى ذلك التاجي المستجد.. هل ستنجح روسيا في تخليص العالم من شبح كورونا؟

“الكونسلتو” يستعرض في التقرير التالي حقيقة عقار أفيافير الروسي والنتائج التي حققتها التجارب على الدواء، وفقًا للموقع الرسمي لشركة الأدوية الروسية “Chemarar”.

أعلنت شركة الأدوية الروسية “خميرار” في وقت سابق عن العمل على عقار قد يكون هو العلاج الشافي لفيروس كورونا المستجد وبعد أن تم وضع العقار تحت الفحص المجهري والتجربة المعملية، تم عمل تجارب سريرية على عدد من المرضى الذين يعانون من عدوى فيروس كورونا بدرجات متفاوتة، وحقق الدواء نتائج غير مسبوقة مقارنة بالأدوية الأخرى التي تم تجربتها.

يعد عقار ” أفيفافير ” ليس بجديدًا إذ اعتمدت دولة اليابان على المادة الفعالة به في علاج الحالات الشديدة من فيروس الإنفلونزا الموسمي، وأثبت أنه يستطيع تعطيل آليات تكاثر الفيروس ما يخفف من حدة الأعراض ويقلل من حدوث أي مضاعفات خطيرة.

تم عمل تجارب سريرية على 330 مريض بفيروس كورونا المستجد يعانون من أعراض مختلفة ما بين الأعراض المتوسطة والشديدة، موزعين على حوالي 35 مستشفى في أنحاء مختلفة داخل روسيا والتي أظهرت عدد من النتائج الهامة تتمثل فيما يلي:

-وفقا لنتائج عشرة أيام من التجارب السريرية، أظهر أفيفافير نجاحه في القضاء على العدوى مع عدم اكتشاف آثار جانبية جديدة.

– وبحسب النتائج الأولية استغرق التخلص من الفيروس أربعة إلى خمسة أيام مقارنة بتسعة أيام بالعلاج القياسي الذي كانت تعتمد عليه المستشفيات الروسية.

– فعالية الدواء أعلى من 80 % ويعد ذلك معيار لدواء له نشاط مضاد للفيروسات مرتفع.

– بعد الأيام الأربعة الأولى من العلاج جاءت نتائج مسحات 65 % من 40 مريضًا تناولوا أفيفافير سلبية وهو ضعف العدد في مجموعة العلاج القياسية، وبحلول اليوم العاشر بلغ عدد المرضى الذين أعطت اختباراتهم نتائج سلبية 90 %.

– عادت درجة حرارة الجسم لـ 68٪ من المرضى الذين تناولوا أفيفافير إلى طبيعتها في وقت مبكر في اليوم الثالث.

– يخضع الدواء لتجارب في موسكو وسان بطرسبرج وتفير ونيجني نوفجورود وسمولينسك وريازان وكازان وأوفا وفي جمهورية داغستان الروسية.

أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي عن توفر دواء أفيفاير لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد تزويد المستشفيات بالدفعة الأولى منه، ولازال العالم يترقب نتائج العلاج الروسي.

عن admin

انظر ايضاً

بعد عامان من الحبس الإحتياطي .. مناشدة لإخلاء سبيل الدكتور ” عبد المنعم أبو الفتوح ” رئيس حزب ” مصر القوية ” ..

تقدم مكتب المحامي ” خالد علي “، قبل يوم أمس الثلاثاء 30 يونيو 2020 م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *