الرئيسية / تقارير دولية / روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي : واشنطن عبرت عن قلقها لروسيا بشأن حادث أصيب به جنودها بسوريا ..

روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي : واشنطن عبرت عن قلقها لروسيا بشأن حادث أصيب به جنودها بسوريا ..

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، يوم الجمعة الماضية 4 سبتمبر 2020 م، إن الولايات المتحدة عبرت عن قلقها لروسيا بشأن حادث في سوريا أصيب فيه عدد من الجنود الأمريكيين عندما اصطدمت مركبة عسكرية روسية بمركبتهم.

وبحسب وكالة ” رويترز ” للأنباء قال ” روبرت أوبراين ” خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض : ” تم إيصال الأمر إليهم ( يقصد روسيا ) بوضوح شديد، تم ذلك على المستوى المناسب “، وكات أعلنت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، وقوع حادث بين القوات الروسية والأمريكية في سوريا، قائلة إنه ينتهك بروتوكولات تفادي التصادم.

وقال ” البيت الأبيض “، إن الحادث الذي وقع في سوريا بين قوات الجيشين، تسبب فيه الجانب الروسي وأدى إلى إصابات بين عناصر الجيش الأمريكي، مضيفًا : ” الجيش الأمريكي لا يريد التصعيد، لكن يملك الحق الكامل في الدفاع عن نفسه “.

وأتهم المتحدث بأسم مجلس الأمن القومي الأمريكي ” جون أوليوت “، الجيش الروسي بخرق قواعد تفادي التصادم في سوريا وإرتكاب حادث أسفر عن إصابة جنود أمريكيين، فيما ردت وزارة الدفاع الروسية، بالقول إن المحاولة الأمريكية لمنع مرور دورية روسية في سوريا تنتهك الإتفاقات الثنائية القائمة بهذا الشأن.

وجاء في بيان للوزارة : ” في إنتهاك للإتفاقيات القائمة، حاول الجيش الأمريكي منع الدورية الروسية. وردا على ذلك، اتخذت الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية التدابير اللازمة لمنع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ المهمة “.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *