الرئيسية / الرياضة / رابطة الدوري الإنجليزي في بيان لها تقول أن « Premier League » لن يتم إستئنافه مطلع شهر مايو المقبل ..

رابطة الدوري الإنجليزي في بيان لها تقول أن « Premier League » لن يتم إستئنافه مطلع شهر مايو المقبل ..

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي، في بيان لها يوم الجمعة، أن Premier League لن يتم إستئنافه مطلع شهر مايو المقبل.

وتوقف النشاط الرياضي في معظم أنحاء العالم، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة إنتشار وباء فيروس « كورونا ».

وعُقد إجتماع بين الأندية العشرين المشاركة في Premier League، يوم الجمعة، وتم التطرق إلى التشاور مع اللاعبين لتخفيض 30 % من أجورهم.

وقالت الرابطة في بيان : « نعلم جيدًا أن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لن تستأنف مطلع مايو المقبل، لن نستأنف المسابقة إلا حال الحصول على موافقة السُلطات البريطانية ». وأضاف البيان : « موعد عودة المسابقة ما زال قيد المراجعة مع كافة الملاك والمسؤولين، حيث نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب لإيجاد حل ».

وأكد : « هدفنا واحد وهو استكمال ما تبقى من مباريات الدوري وكأس الإتحاد، لأن ذلك سيمكننا من ضمان النزاهة الكاملة لكل مسابقة ».

وتابع : « ورغم ذلك، أي إستئناف للعب سواء بالنسبة للإتحاد الإنجليزي أو الرابطة الإنجليزية أو الدوريات الأقل، لن يعود إلا بتوصيات كاملة من الحكومة والسُلطات الصحية ».

وتطرق البيان بعد ذلك للحديث عن إمكانية مساهمة اللاعبين في مواجهة تلك الأزمة، من خلال التنازل عن جزء من مستحقاتهم.

وأوضح : « ستتناقش أندية الدوري الإنجليزي بشكل سري مع لاعبيها إمكانية خفض رواتبهم بنسبة 30 %، في ظل الخسائر الفادحة والتي تسبب فيها التجميد الإضطراري للموسم، وذلك لحماية الموظفين الموجودين في المنظومة ».

وشدد البيان : « هذه التوصية ستستمر تحت المراجعة الكاملة، وقد تتغير وفقًا للظروف ». وفيما يخص الدرجات الأقل، كشف البيان : « الرابطة أوصت بتقديم دعم بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني للرابطة الوطنية من أجل تخطي الصعوبات الخطيرة التي تعاني منها تلك الأندية ».

وأتم : « رابطة البريميرليج تبرعت بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني لدعم الهيئات الصحية والأسر والمجموعات المعرضة للخطر، بعد تفشي فيروس كورونا »

عن admin

انظر ايضاً

حاجز السن قد يتم رفعه في مسابقة كرة القدم الأولمبية ..

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم أمس الجمعة 3 إبريل 2020 م إن حاجز السن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *