الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني : تلقيت وعود إثيوبية بتذليل عقبات تتعلق بـ ” سد النهضة ” ..

رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني : تلقيت وعود إثيوبية بتذليل عقبات تتعلق بـ ” سد النهضة ” ..

قال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، “محمد حمدان دقلو”، المعروف باسم (حميدتي)، السبت، إنه تلقى وعودا من رئيس الوزراء الإثيوبي “آبي أحمد”، بتذليل العقبات حول أكثر من قضية، بينها “سد النهضة” الإثيوبي.

جاء ذلك في تصريحات لـ””حميدتي” عقب عودته من إثيوبيا، نشرتها وكالة الأنباء السودانية “سونا“، السبت.

وأضاف “حميدتي” أنه “بحثت قضية التوتر الحدودي بين البلدين وأزمة سد النهضة”، وأنه “ناقش أيضا حل المشاكل بمنطقة أبيي، المتنازع عليها بين السودان ودولة جنوب السودان”.

وأكد “حميدتي” إلى أنه تلقى خلال زيارته الرسمية التي استمرت ثلاثة أيام بإثيوبيا، “وعودا من رئيس الوزراء الإثيوبي، بتذليل العقبات في القضايا التي تم بحثها”، دون مزيد من التفاصيل حول كيفية تذليل تلك العقبات.

وأشار “حميدتي” إلى أن أديس أبابا عرضت عليه مشروعا لربط ميناء بورتسودان شرقي السودان، مع إثيوبيا وجيبوتي بخط للسكة الحديد، مؤكدا أن الخرطوم استفادت من هذه الزيارة بشكل كبير، وكانت ذات طابع اقتصادي وعلمي.

يذكر أن “حميدتي” وصل إلى أديس أبابا، الأربعاء الماضي، في زيارة مفاجئة، لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الإثيوبيين بشأن قضايا ذات اهتمام مشترك بين البلدين.

عن admin

انظر ايضاً

بعد عامان من الحبس الإحتياطي .. مناشدة لإخلاء سبيل الدكتور ” عبد المنعم أبو الفتوح ” رئيس حزب ” مصر القوية ” ..

تقدم مكتب المحامي ” خالد علي “، قبل يوم أمس الثلاثاء 30 يونيو 2020 م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *