الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / رئيس بعثة الأمم المتحدة في اليمن لدعم إتفاق الحديدة : إعادة الإنتشار في الحديدة مفتاح السلام الدائم باليمن ..

رئيس بعثة الأمم المتحدة في اليمن لدعم إتفاق الحديدة : إعادة الإنتشار في الحديدة مفتاح السلام الدائم باليمن ..

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة في اليمن لدعم إتفاق الحديدة ” أونما ” الجنرال أباهيجيت جوها، أن إعادة الإنتشار في الحديدة وفق إتفاق ستوكهولم سيكون بمثابة مفتاح السلام الدائم في اليمن.

وشدد الجنرال أباهيجيت جوها، في بيان صحافي اليوم الثلاثاء 28 إبريل 2020 م، على ضرورة الإلتزام أكثر من أي وقت مضى بوقف إطلاق النار في الحديدة، في ضوء مخاطر جائحة كورونا.

وأعتبر أن ” إعادة انتشار القوات المتفق عليه كجزء من إتفاق الحديدة هو أمر أساسي لسلامة وأمن سكان الحديدة، وبالتالي فإن تنفيذ ذلك هو مفتاح السلام الدائم “.

وأكد إلتزام بعثة الأمم المتحدة الكامل ” بمواصلة تنفيذ ولايتها في محافظة الحديدة “، مشيراً إلى أن البعثة ” تقوم بنقل موقع بعض من موظفيها على نحو مؤقت فقط، من دون تخفيض العدد “.

وكانت وسائل إعلامية تحدثت عن قرار للأمم المتحدة بإنهاء ولاية بعثتها في الحديدة كإجراء احترازي لمواجهة مخاطر وباء فيروس كورونا، لكن مسؤولة الإعلام والإتصال في البعثة الأممية حنان البدوي نفت صحة تلك الأنباء وقالت إن البعثة مستمرة في عملها بقيادة الجنرال أباهيجيت جوها المتواجد حالياً في الحديدة.

عن admin

انظر ايضاً

البرلمانية الإيطالية ” دوريانا سارلا ” : نعارض إرسال الأسلحة إلى ” أوكرانيا ” لأن الحرب لن تجلب السلام ..

أعلنت البرلمانية الإيطالية دوريانا سارلا عن حزب “مانيفيستا” معارضة كتلتها التامة لإرسال الأسلحة والجنود إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *