الرئيسية / تقارير دولية / رئيس الوزراء البريطاني ” بوريس جونسون ” : لدى إيران فرصة للعودة إلى إلتزاماتها بالإتفاق النووي ..
" رئيس الوزراء البريطاني، ( بوريس جونسون ) "

رئيس الوزراء البريطاني ” بوريس جونسون ” : لدى إيران فرصة للعودة إلى إلتزاماتها بالإتفاق النووي ..

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم أمس الإثنين، إنه “لدى إيران فرصة للعودة إلى التزاماتها ضمن الاتفاق النووي”، مؤكدا “عدم السماح لها بامتلاك سلاح نووي”.

وقال بوريس جونسون، بمؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في بلدة “بياريتز” الفرنسية، لقد “ناقشنا قضية إيران، وجميعنا متفق على أن طهران لا ينبغي أن تمتلك سلاحا نوويا، وأن هناك فرصة عظيمة لعودتها للالتزام بالاتفاق النووي والتوقف عن سلوكها المدمر في المنطقة”.

وحول محادثات خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، لفت المسؤول البريطاني أنه “مستعد لمواصلة المحادثات حتى اللحظة الأخيرة قبل أن ينقضي الموعد النهائي في 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل واتخاذ قرار الخروج دون اتفاق في ذلك اليوم نفسه إذا اقتضت الحاجة”.

وأكد “من الواضح بالنسبة لنا أن الانسحاب سيحدث مثلما هو مقرر في 31 أكتوبر عندما سنتخذ خطوات للخروج بالشروط التي سنكون بحلول ذلك الوقت قد قمنا من أجلها باستعدادات هائلة وشاملة ورائعة”.

وأوضح أنه يريد إبرام اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكن سيكون على التكتل القبول بإزالة مسألة الحدود الأيرلندية من ذلك الاتفاق.

وتابع قائلاً إن “الشعب البريطاني ملّ من تصدر الانسحاب من التكتل لعناوين الصحف وإنه لا بد من أن يتم الخروج في موعده”.

وانسحبت واشنطن، في مايو/ أيار 2018، من الاتفاق النووي، معتبرة أنه غير كاف لكبح طموح إيران، وفرضت عليها عقوبات جديدة مشددة.

وهو ما دفع طهران، بعد مرور عام على الخطوة الأمريكية، إلى بدء خفض التزاماتها بموجب الاتفاق، الذي يفرض قيودا على برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

عن admin

انظر ايضاً

بنيامين نتنياهو مستعد لفتح ملف الجثث والمفقودين مع حركة « حماس » ..

أعلن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء 7 إبريل 2020 م، استعداد حكومته لبدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *