الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / رئيس الحكومة التونسي ” هشام المشيشي ” : صحيح أن الإستهلاك جريمة لكن لا يجب أن تكون الأحكام بتلك القسوة ..

رئيس الحكومة التونسي ” هشام المشيشي ” : صحيح أن الإستهلاك جريمة لكن لا يجب أن تكون الأحكام بتلك القسوة ..

علق رئيس الحكومة التونسي، ” هشام المشيشي “، يوم الإثنين الماضي 1 فبراير 2021 م،على الحكم القضائي الذي صدر في حق الشباب الثلاثة الذين أستهلكوا القنب الهندي ( الزطلة ) في الملعب الرياضي، بثلاثين سنة سجنا.

وقال ” هشام المشيشي ” في تصريح لإذاعة ” شمس أف أم ” التونسية : إن ” المسألة تتعلق بالقانون ولكن حسب رأيي الشخصي أعتقد أن القضاء قام بعمله في تطبيق القانون ولكن لا بد من مراجعة القانون “. وفقا لما نقلته صحيفة ” الشروق ” التونسية.

وأضاف ” هشام المشيشي ” : ” أن نجد شابا محكوما بثلاثين سنة من أجل الجريمة هذا ( قاس )، صحيح أن الإستهلاك جريمة ولكن لا يجب أن تكون الأحكام بتلك القسوة، قد تؤدي إلى نتيجة عكسية “.

وتابع : ” سنقوم بمراجعة مشروع القانون عبر الإستعانة بإستبدال العقوبات السالبة للحرية بعقوبات بديلة “.

وكانت ” المحكمة الإبتدائية ” في محافظة ” الكاف “، شمال تونس، خلال شهر يناير الماضي، أصدرت أحكاما قضائية بالسجن تصل إلى ثلاثين عاما بحق ثلاثة شبان لإستهلاكهم ” الزطلة ” ( الحشيش )، في غرفة تغيير الملابس بملعب رياضي عمومي.

ولاقى الحكم إنتقادات واسعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في تونس، واصفين إياه بـ ” القاسي ” و” غير الإنساني ” وطالبوا بضرورة تغيير التشريعات و” أنسنتها “.

عن admin

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الإثيوبي بعد إكتمال الملء الثاني لسد ” النهضة ” : مبروك الإنتهاء من الملء الثاني في سد النهضة الكبير، إثيوبيا تتقدم ..

كتب رئيس الوزراء الإثيوبي ” آبي أحمد ” تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *