الرئيسية / سياسة / رئيس الأركان الإسرائيلي ” أفيف كوخافي ” : نستعد لعملية عسكرية في قطاع غزة ..

رئيس الأركان الإسرائيلي ” أفيف كوخافي ” : نستعد لعملية عسكرية في قطاع غزة ..

قال رئيس الأركان الإسرائيلي ” أفيف كوخافي “، إن الجيش يستعد لعملية عسكرية في قطاع غزة ربما قريبا، فضلا عن تسريعه ” الإستعدادات لخيار عسكري ضد إيران “.

وأضاف ” أفيف كوخافي “، لمراسلين عسكريين، اليوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 م : ” نستعد لعملية أخرى في غزة ربما في الإطار الزمني القريب، ولا نقبل ولن نقبل بإنتهاك سيادة إسرائيل مهما كان من وراءها “.

وأكد ” أفيف كوخافي “، أن الجيش “يقوم بتسريع الإستعدادات لخيار عسكري ضد إيران في حالة عدم وجود خيار آخر لكبح برنامجها النووي وتم تخصيص ميزانية الدفاع لهذا الغرض “.

وأوضح أن مؤسسة الدفاع تلقت زيادة في الميزانية قدرها 1.5 مليار شيكل ” نحو 460 مليون دولار ” في عام 2021 م، ومليار شيكل ” حوالي 310 ملايين دولار ” في عام 2022 م.

والجولة السابعة لمحادثات إحياء الاتفاق النووي الذي تعثر في عام 2018 م، لم تنعقد بعد في فيينا في ظل عدم توافق خيم على جولات المحادثات التي أنطلقت في إبريل / نيسان الماضي، بين الدول الغربية وإيران، برعاية الإتحاد الأوروبي، ومشاركة غير مباشرة من الولايات المتحدة، وتحفظ إسرائيلي على عودة واشنطن للإتفاق.

وقال ” أفيف كوخافي ” لدى سؤاله عن خطط مواجهة نشاط إيران البحري في المنطقة : ” يعمل الجيش الإسرائيلي بشكل منهجي وبطرق مختلفة لتقليص نفوذ إيران في الشرق الأوسط “.

وقتل إثنان من طاقم الناقلة ” ميرسر ستريت ” التي تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، عندما تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة أثناء إبحارها في 29 يوليو / تموز الماضي.

عن admin

انظر ايضاً

العراق | إعادة إنتخاب ” محمد الحلبوسي ” رئيسًا للبرلمان ..

أعاد البرلمان العراقي، يوم الأحد الماضي 9 يناير 2022 م، إنتخاب ” محمد الحلبوسي “، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *