الرئيسية / تقارير دولية / دونالد ترامب يتجاهل مصافحة نانسي بيلوسي في ” الكونجرس ” والأخيرة ترد بـ ” تمزيق خطابه ” ..

دونالد ترامب يتجاهل مصافحة نانسي بيلوسي في ” الكونجرس ” والأخيرة ترد بـ ” تمزيق خطابه ” ..

وثقت المناوشات التي جرت خلال خطاب ” حالة الإتحاد “، مساء الثلاثاء بين الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” ( جمهوري )، ورئيسة مجلس النواب الأمريكي ” نانسي بيلوسي ” ( ديمقراطية )، حالة التوتر وغياب التوافق بين الطرفين.

و” حالة الإتحاد ” هو خطاب سنوي يلقيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أمام جلسة مشتركة للكونجرس ” مجلسي النواب والشيوخ ” في مبنى ” الكابيتول هيل “.

وبدأت مناوشات ” دونالد ترامب، ونانسي بيلوسي ” عندما دخل الأول إلى القاعة في مجلس الشيوخ الأمريكي وقام بتسليم ” نانسي بيلوسي ” التي تعتبر المهندس في قضية تقديمه للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بهدف عزله نسخة من الخطاب الذي سيلقيه.

وبعد تسلمها الخطاب من ” دونالد ترامب ” مدت ” نانسي بيلوسي ” يدها لتصافح ” دونالد ترامب ” الذي بدا أنه تجاهلها أو لم ينتبه ومضى لإلقاء خطابه، كما أظهرت لقطات مصورة.

وفي المقابل وبعد إنتهاء ” دونالد ترامب ” من إلقاء خطابه ظهرت ” نانسي بيلوسي ” من مقعدها خلف الرئيس الأمريكي إلى جانب نائب الرئيس، ” مايك بنس “، وهي تقوم بتمزيق مجموعة من الأوراق فيما بدا أنها أوراق نص خطاب الرئيس الأمريكي الذي قدمه لها.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن ” نانسي بيلوسي ” قولها إن ” تمزيق خطاب دونالد ترامب كان أكثر الخيارات المتاحة تهذيبا “، ووصفته بـ ” الخطاب القذر “.

وخلال تقديمها لرئيس البلاد لإلقاء كلمة بالكونجرس، تجنبت ” نانسي بيلوسي ” العبارات المعتادة مثل : ” من دواعي سروري، من دواعي الفخر البالغ ” التي يستخدمها رئيس المجلس عادة في هذه المناسبات، وكل ما قالته عند تقديم ” دونالد ترامب ” : ” أعضاء الكونجرس، إليكم رئيس الولايات المتحدة “.

وأثناء خطابه، لم يتطرق ” دونالد ترامب ” إلى مسألة عزله بكلمة واحدة.

وخلال خطابه ذكر ” دونالد ترامب ” أن إدارته تعمل على إنهاء حروب واشنطن في الشرق الأوسط للحفاظ على حياة الأمريكيين، مشددا على أن إدارته تحمي الأمن القومي لبلاده بقوة.

وأضاف ” دونالد ترامب ” أنه ” قبل 3 سنوات أطلقنا العودة الأمريكية العظيمة، فالرواتب زادت، والفقر والجريمة تقل، والثقة ترتفع وبلدنا الآن يزدهر ويُحترم بشدة مرة أخرى “.

وتابع ” دونالد ترامب ” : ” أعداء الولايات المتحدة الأمريكية يفرون وأموالنا تزداد، وسنوات التخلف الإقتصادي أنتهت، فدولتنا كانت تستغل بالماضي من العديد من الأمم وهذه الأيام قد ولت، فحطمنا عقلية التراجع الأمريكي في 3 سنوات، نحن نتقدم للأمام بوتيرة لو تكن تتخيل من قبل ولن نعود للخلف مرة أخرى “.

وأستطرد الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” قائلا : ” إقتصادنا هو الأفضل وجيشنا تم إعادة بنائه ولا يوجد قوة مثلنا في العالم “، موضحا أنه ” جرى إستثمار 2.2 تريليون دولار في بناء الجيش “.

وأوضح ” دونالد ترامب ” أنه وفر 7 ملايين وظيفة منذ إنتخابه، ومعدل البطالة في عهده هو الأقل فى تاريخ أمريكا، مشددا على أن الرواتب والوظائف إزدادت خلال السنوات الأخيرة، بينما تراجعت معدلات الفقر.

وبين ” دونالد ترامب ” أن ” العديد من الشباب الأمريكيين حصلوا على وظائف، كما انضم أكثر من 5 ملايين أمريكي للعمل “، متابعا : ” البورصة الأمريكية أزدهرت، وأمريكا مستقلة الآن فى مجال الطاقة، كما عملت على بناء 12 ألف مصنع بالبلاد “.

كما تطرق إلى عدد من القضايا الخارجية الأخرى من بينها الأزمة السياسية في ” فنزويلا ” والعلاقات التجارية مع ” الصين “.

عن admin

انظر ايضاً

تونس تسجل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس « كورونا » لترتفع إلى 455 حالة إصابة، وعدد حالات الوفاة ترتفع إلى 14 حالة وفاة ..

الت وزارة الصحة التونسية، اليوم الخميس 2 إبريل 2020 م، أنه تم تسجيل 33 حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *