الرئيسية / تقارير دولية / دونالد ترامب في تغريدات له : حددنا 52 هدفاً إيرانياً لقصفها إذا أستهدفت طهران مواقع أمريكية ..
" الرئيس الأمريكي، ( دونالد ترامب ) "

دونالد ترامب في تغريدات له : حددنا 52 هدفاً إيرانياً لقصفها إذا أستهدفت طهران مواقع أمريكية ..

قال الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب “، اليوم الأحد 5 يناير 2020 م، إن بلاده حددت 52 هدفاً إيرانياً سيتم قصفها إذا أستهدفت طهران أي مواقع أمريكية.

وأوضح دونالد ترامب، عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “، أن بعض تلك الأهداف ذو مكانة عالية وتمثل أهمية كبرى لإيران.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه سيتم ضرب هذه الأهداف بقوة وسرعة إذا ضربت إيران أي أمريكيين أو ممتلكات أمريكية.

وتابع دونالد ترامب : ” إيران تتحدث بجرأة شديدة عن إستهداف بعض الأصول الأمريكية كانتقام لتخليصنا من العالم من زعيمهم الإرهابي الذي قتل أمريكيًا وأصاب آخرين بجروح بالغة، فضلا عن الأشخاص الذين قتلهم طوال حياته، بما في ذلك مئات المحتجين الإيرانيين مؤخرًا “.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أبلغت الكونجرس، بأنها تتوقع رداً إيرانياً إنتقامياً من الولايات المتحدة خلال أسابيع على الضربة التي قتلت ” قاسم سليماني “، بحسب ما نشرت شبكة ” CNN ” الأمريكية.

ونقلت الشبكة عن مؤول أمريكي ” مطلع على الوضع “، قوله إن هناك مناقشات مكثفة تحري داخل الجيش الأمريكي ووكالات الإستخبارات لتقييم ما إذا كانت إيران قد تعد نوعا معينا من الضربات الانتقامية في الأيام القليلة المقبلة أو أنها ستنتظر لبعض الوقت.

بدورها، توعدت إيران، عقب إغتيال ” قاسم سليماني ” بالرد في المكان والزمان المناسبين، وسط تصاعد التهديدات من مسؤولي الحرس الثوري ضد الولايات المتحدة.

وقتل الجنرال الإيراني، فجر قبل يوم الجمعة، في غارة جوية أمريكية أستهدفت عربتين قرب مطار بغداد الدولي، كما أدى القصف لمقتل شخصيات مهمة في ” فيلق القدس ” الإيراني و” الحشد الشعبي ” العراقي.

وأعلن المرشد الأعلى ” علي خامنئي ” الحداد 3 أيام، مهدداً الولايات المتحدة بأن إنتقام بلاده سيكون ساحقا، ومتوعداً بعمل يطال المجرمين الذين لطخت أيديهم بدمائه قاسم سليماني ودماء الشهداء الآخرين.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها سترسل تعزيزات إلى الشرق الأوسط في أعقاب إغتيال ” قاسم سليماني “.

وقال مسؤول بالوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية إن بلاده بصدد نشر قرابة 3500 جندي إضافي بالمنطقة لتعزيز أمن المواقع الأمريكية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” إن قتل ” قاسم سليماني ” كان بغرض ” منع حرب وليس إشعالها “، مؤكداً أنه لا توجد مساعي لتغيير النظام الإيراني.

عن admin

انظر ايضاً

تونس تسجل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس « كورونا » لترتفع إلى 455 حالة إصابة، وعدد حالات الوفاة ترتفع إلى 14 حالة وفاة ..

الت وزارة الصحة التونسية، اليوم الخميس 2 إبريل 2020 م، أنه تم تسجيل 33 حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *