الرئيسية / المزيد / دراسة : 20 % من مرضى كورونا نشروا 80 % من العدوى ..

دراسة : 20 % من مرضى كورونا نشروا 80 % من العدوى ..

كشفت دراسة أولية بهونج كونج، أن حوالي 20% من مرضى فيروس كورونا “كوفيد – 19” ينقلون العدوى إلى غيرهم بشكل حاد وواضح، كما يمكن اعتبارهم المسؤولين عن تفشي 80% من الوباء.
 
 
وفي الوقت نفسه، أوضحت الدراسة المنشورة في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن 70% من المصابين بالفيروس لا ينقلون العدوى إلى غيرهم، أي أن الغالبية العظمى من حالات الإصابة تأتي عن طريق نفس الأشخاص والأحداث.
 
 
واعتمد الباحثون بالدراسة على أكثر من 1000 حالة عدوى بهونج كونج، في الفترة من 23 يناير حتى 28 إبريل، وتطرقوا إلى بيانات تفصيلية شملت المكان والوقت الذي أصيب فيه الشخص بالفيروس.
 
 
وأظهرت النتائج أن 70% من المصابين بالفيروس لا ينقلون العدوى، لكن 20% فقط هم المسؤولون عن تغشي 80% من الوباء، و10% مسؤولون عن انتقال العدوى إلى الـ20% الآخرين، وذلك من خلال الاحتكاك المباشر بالعائلة والمحيطين وزملاء العمل وغيرهم.
 
 
وكتب الباحثون: “أدى التقارب الاجتماعي إلى مزيد من أعداد الحالات الثانوية مقارنة بمجرد الاحتكاك بالأسرة وزملاء العمل فقط”.
 
 
واتضح أن شخص واحد يمكنه نقل العدوى إلى 2-3 أشخاص آخرين، ومن ثم فإن التباعد الاجتماعي يساعد على تقليل فرص انتشار وتفاقم الأزمة.
 
 
من جانب آخر، قال العلماء بمدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، أن اجتماعات العمل وحصص التمارين الرياضية كانوا من بين الفعاليات التي ساهمت في تفشي العدوى الشهر الماضي.
 
 
وذكر الباحثون أن التركيز على كيفية التحكم والسيطرة على انتشار هذا الوباء لا بد أن تشمل الحد من الفعاليات التي تزيد معدلات الإصابة أيضًا.

عن admin

انظر ايضاً

دراسة جديدة نُشرت في دورية ” Cell العلمية ” تكشف : سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر قدرة على العدوى ..

توصلت دراسة جديدة إلى أن السلالة المسيطرة حالياً من فيروس كورونا المستجد قادرة على مضاعفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *