الرئيسية / الرئيسية / حزب ” العدالة و التنمية ” المغربي يدعو السعوية و مصر إلى ” وقف الإعدامات ” ..
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-03-25 01:17:04Z | | Lÿÿÿÿ

حزب ” العدالة و التنمية ” المغربي يدعو السعوية و مصر إلى ” وقف الإعدامات ” ..

دعا رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية (يقود الحكومة) بالمغرب، إدريس الأزمي، الدول العربية (دون تسميتها) التي أصدرت أحكام إعدام بحق المعارضين السياسيين، إلى توقيف هذا المسار الذي وصفه بالهدام، ملتمسا إعمال العقل وتجنب توسع الجراح.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية للمجلس الوطني للحزب في دورته الاستثنائية، التي تعقد يومي السبت والاحد 15 و16 سبتمبر/ أيلول الجاري في مدينة بوزنيقة (جنوب الرباط).

وذكر إدريس الازمي، بـ”الوضع المأساوي الذي يعيشه جزء من العالم العربي والإسلامي، ولاسيما ونحن في مستهل سنة هجرية جديدة، وفي أشهر حرم”.

ورفض الأزمي “أخبار المسار المقلق الذي أدى إلى إصدار أحكام إعدام بالجملة، في حق زمرة من خيرة أبناء الوطن الواحد، من علماء وفعاليات حقوقية وسياسية ومجتمعية”.

 

وطالب بـ”توقيف هذا المسار الهدام وإعمال قيم الإسلام التي تجمع بين أبناء الأمة ولا تفرق ومن ضمنها الأخوة والتسامح والتعايش والتعاون وتجنب توسع الجراح والتوجه نحو المستقبل”.

وسجل: “وهي مناسبة لندعو من منطق الأخوة والحرص على الوحدة والاستقرار إلى تغليب العقل والمصلحة العليا الجامعة”.

كما دعا إلى “الاستفادة من نماذج لدول شقيقة ناجحة للاستقرار بنيت على الإدماج المنتج لكل طاقات أبناء الوطن الواحد وتجنبت الإقصاء والاستئصال”.

 

وأصدرت مصر قبل أيام 75 حكم إعدام وعشرات أحكام المؤبد بحق القيادات المشاركة في اعتصام رابعة العدوية، ضمت قيادات من مختلف الفعاليات الحزبية والسياسية والمدنية المغارضة للانقلاب العسكري.

 

كما أن السعودية شرعت في إقامة محاكمات سرية لعدد من الرموز الفكرية والدعوية والإعلامية، طالبت النيابة العامة بإعدام عدد منها أولهم سلمان العودة.

 

المصدر : صحيفة ” عربي 21 “

عن admin

انظر ايضاً

المجلس الإسلامي السوري : ماكرون يستخف بمشاعر المسلمين ويذكي مشاعر الحقد والكراهية بين الأديان ..

قال “المجلس الإسلامي السوري” في بيان له اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 م، إن الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *