الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / حركة ” حماس ” تحذر الإحتلال من مواصلة الإجراءات القمعية بحق ” الأسرى ” ..

حركة ” حماس ” تحذر الإحتلال من مواصلة الإجراءات القمعية بحق ” الأسرى ” ..

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة إجراءاتها القمعية بحق الأسرى في السجون.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين في بيان صحفي، تعقيبًا على الوضع الصحي الحرج للأسير “بسام السايح” ومواصلة عدد من الأسرى في سجون الاحتلال الإضراب عن الطعام، “المقاومة ما زالت على عهدها بوعد الحرية للأسرى، وأبناء شعبنا البطل لن يتركوا الأسرى وحدهم في معركة الأمعاء الخاوية”.

وأضاف “يتهدد الموت حياة الأسير “بسام السايح” بعد أن استفحل المرض في جسده بعد سنوات الأسر والإهمال الطبي في سجون الاحتلال، وهنا نحمل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته، فمواصلة اعتقاله تعني الحكم عليه بالموت داخل السجون، وخروجه لأبناء شعبنا شهيدا”.

وطالب دودين “أبناء شعبنا بالوقوف إلى جانب عائلات الأسرى المضربين عن الطعام، فقد أصبحت حياة عدد منهم في خطر بعد الإضراب المتواصل لمدة تزيد على الشهرين، مثل الأسير “حذيفة حلبية” والأسير “طارق قعدان”، ومعهم 6 أسرى أمضوا أكثر من شهر في الإضراب”.

ودعا المؤسسات والهيئات الحقوقية لسرعة التحرك ورفع ملف الأسرى المرضى والمعتقلين الإداريين للمؤسسات الحقوقية الدولية، “فما تشهده سجون الاحتلال يمثل جريمة ضد الإنسانية بترك الأسرى المرضى يواجهون الموت البطيء”.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من تدهور الحالة الصحية للأسيرين المريضين بسام السايح من نابلس وسامي أبو دياك من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، قائلةً إنهما قد يستشهدا في أية لحظة بسبب سياسة القتل الطبي الممنهجة التي تمارسها إدارة المعتقلات ومخابرات الاحتلال تجاههما.

ويواصل ثمانية أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس المضرب منذ 64 يومًا، والذين أيضًا يتهددهم الموت.

عن admin

انظر ايضاً

أحمد دومة صائد الفراشات في رحلة الموت من أجل الحياة : 7 أعوام خلف قضبان الحبس الإنفرادي ..

الكاتب الصحفي ” أحمد دومة ” قضت محكمة ” الجنايات ” في 9 يناير 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *