الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / حبس الناشطة السياسية المصرية ” سناء أحمد سيف الإسلام ” 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ” 659 ” ..

حبس الناشطة السياسية المصرية ” سناء أحمد سيف الإسلام ” 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ” 659 ” ..

قررت نيابة ” أمن الدولة العُليا ” يوم أمس الأربعاء 24 يونيو 2020 م حبس الناشطة السياسية ” سناء أحمد سيف الإسلام ” 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ” 659 ” لعام 2020 م حصر أمن دولة عُليا، لإتهامها بـ ” نشر أخبار كاذبة، والترويج لجريمة إرهابية، وإساءة إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي “.

يأتي ذلك بعدما أعتقلت قوات الأمن بمحيط مكتب النائب العام في مدينة ” الرحاب ” في ” القاهرة ” الناشطة السياسية ” سناء أحمد سيف الإسلام “، خلال محاولتها التقدم ببلاغ ضد واقعة الإعتداء عليها وأسرتها أمام سجن ” طُرة ” من قبل بعض البلطجية تحت إشراف ضباط الشرطة.

مع العلم أن ” سناء أحمد سيف الإسلام ” هي نجلة المحامي الحقوقي الراحل ” أحمد سيف الإسلام ” وشقيقة الناشط السياسي المعتقل ” علاء أحمد سيف الإسلام ” والناشطة الحقوقية ” منى أحمد سيف الإسلام ” ووالدتها هي الدكتورة ” ليلى سويف “.

وظهرت بعد إعتقالها من قبل قوات الأمن، في نيابة ” أمن الدولة العُليا ” في ” القاهرة “، وذلك بعد ساعات من إعتقالها تعسفيًا من أمام مكتب النائب العام.

‏وبحسب ما ذكرت شقيقتها الناشطة الحقوقية ” منى ” عبر بث مباشر عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” : ” كانوا مستنيينها .. الضباط وقفوها هي والمحامية وصديقتها وهي عالباب وطلبوا بطاقتها أتأكدوا إنها هي زقوا اللي معاها خطفوها في ميكروباص ومشي ومعاها 3 عربيات ملاكي، النائب العام دلوقتي مش بس بيتقاعس عن وظيفته في حمايتنا، ده بيسهل لأمن الدولة القبض على ضحايا إنتهاكاتهم من مكتبه “.

وكانت شقيقتها ” منى ” قد نشرت فيديو من أمام باب سجن ” طُرة ” في يوم 23 يونيو 2020 م، ذكرت فيه أن سيدات بلطجيات بإشراف من قوات الأمن أعتدوا عليهن بالضرب وسرقوا بطاقاتهم الشخصية وهواتفهم المحمولة.

الجدير بالذكر أن والدتها الدكتورة ” ليلى سويف “، أستاذة ” الرياضة البحتة ” في كلية ” علوم – جامعة القاهرة “، قد أفترشت منذ خمسة أيام، رصيف مجمع سجون ” طُرة “، للحصول على خطاب من نجلها المعتقل للإطمئنان على حالته الصحية في ظل قرار منع الزيارة ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا ” كوفيد – 19 “.

عن admin

انظر ايضاً

قلق من البرلمان الأوروبي من عدم تحقيق البحرين في مزاعم تعذيب محكومين بالإعدام ..

أعرب البرلمان الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء إهمال محكمة الاستئناف الجنائية العليا في البحرين أدلة تشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *