الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / جيش الإحتلال الإسرائيلي يعثر على عبوة ناسفة قرب نابلس ..

جيش الإحتلال الإسرائيلي يعثر على عبوة ناسفة قرب نابلس ..

زعم جيش الإحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الإثنين 26 أغسطس 2019 م أنه عثر على عبوة ناسفة قرب مستوطنة “ألون موريه” المقامة على أراضي مدينة نابلس.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن العبوة الناسفة صنعت من مطفأة حريق، وزرعت على شارع التفافي نابلس، الذي يستخدمه المستوطنون.

هذا ووصلت قوات كبيرة من الجيش إلى المنطقة، وأغلقت الشارع الالتفافي، وقام خبراء متفجرات من “حرس الحدود”، بتفكيك العبوة الناسفة.

يشار إلى أن عبوة ناسفة كانت قد انفجرت، الجمعة الماضي، قرب مستوطنة “دوليف” المقامة على أراضي قرية الجانية الفلسطينية غرب رام الله، في العملية التي أطلق عليها “عملية العين”، وأدى الانفجار إلى مقتل مستوطنة إسرائيلية، وإصابة اثنين آخرين.

وتبين لاحقا، بحسب تقارير إسرائيلية، أن العبوة كانت تزن 3 كيلوغرامات، على الأقل، وتم تثبيتها تحت صخرة بزاوية تزيد من قوة انفجارها.

ولفت تقرير للقناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي، مساء الأحد، إلى أن العبوة الناسفة من نفس الطراز الذي استحدثه المقاومون واستخدموه إبان الانتفاضة الثانية عام 2000، ما اعتبرته القناة أمرا “يستدعي تحقيقات جادة ودراسات خاصة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية وقوات الأمن الفلسطينية”.

عن admin

انظر ايضاً

الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها بشأن ” فيروس كورونا ” ..

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن توقيع اتفاقيتي تفاهم بين “مجموعة 42” المتمركزة في أبو ظبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *