الرئيسية / سياسة / جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم كشف موقع لإنتاج الصواريخ الدقيقة تابع لحزب الله في محافظة ” البقاع ” اللبنانية ..

جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم كشف موقع لإنتاج الصواريخ الدقيقة تابع لحزب الله في محافظة ” البقاع ” اللبنانية ..

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن كشفه موقع لإنتاج الصواريخ الدقيقة تابع لحزب الله في البقاع اللبناني، مدعيًا توجد في هذا الموقع عدة مجمعات معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق.

كما وادعى بيان لجيش الاحتلال: “أقيمت المنشأة في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة إيران وحزب الله، حيث تمّ مؤخّرًا رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة”.

وأوضح البيان، أنه “في إطار هذه الأعمال يتم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة، ويتم نقل المعدّات الخاصة والحساسة إلى الموقع”.

وأضاف، “توجد في هذا الموقع عدة مجمعات معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق لنحو عشرة أمتار”.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، إن “هذه المنشأة أقيمت في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة إيران وحزب الله حيث تم مؤخرا رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة، موضحا أنه في إطار هذه الأعمال يتم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة ويتم نقل المعدّات الخاصة والحساسة إلى الموقع”.

وأضاف: “في الموقع الذي يقع شمال النبي شيت عدة مجمعات معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق لنحو عشرة أمتار، مشيرا إلى أنه من أجل إنتاج الصواريخ، تقوم إيران بتزويد الآلات الخاصة، والإرشادات للعاملين في الإنتاج، وهي ترافق العمليات في الموقع بشكل دائم”.

وأوضح: “لهذا الموقع أهميّة عُليا لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله، ولذلك يقوم نشطاء من حزب الله في الأيام الأخيرة، بإخلاء معدات خاصّة وغالية الثمن منه، خوفًا من استهداف المكان، وقد قاموا بنقل المعدات إلى ممتلكات مدنية في لبنان، ومنها في العاصمة بيروت”.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني نفى في خطاب له يوم السبت وجود أي مصنع للصواريخ الدقيقة في بلاده، مؤكدًا حيازة الحزب ما يكيفه من هذه الصواريخ لخوض مواجهة صغيرة أم كبيرة مع الكيان الإسرائيلي.

عن admin

انظر ايضاً

بعد ” حزب الله وإيران ” .. موسكو ترفض إدراج ” فيصل المقداد ” على قائمة العقوبات الأوروبية ..

علقت وزارة الخارجية الروسية، وفق المتحدثة باسمها، على قرار الاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات على وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *