الرئيسية / تقارير دولية / جنرال أمريكي : مستعدون للرد على أي هجوم إيراني في الذكرى الأولى لمقتل ” قاسم سليماني ” ..

جنرال أمريكي : مستعدون للرد على أي هجوم إيراني في الذكرى الأولى لمقتل ” قاسم سليماني ” ..

قال قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال، فرانك ماكينزي، أثناء جولة يجريها في المنطقة، يوم أمس الأحد 20 ديسمبر 2020 م، إن بلاده “مستعدة للرد” في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

وصرح قائد القيادة المركزية الأميركية (سانتكوم) لعدد محدود من الصحافيين “نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا والدفاع عن أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، ونحن مستعدون للرد إن اقتضى الأمر”، وأفاد أنه زار أيضا سوريا للقاء القوات الأميركية في قاعدة التنف الواقعة في المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.

وأضاف في اتصال هاتفي من مكان غير محدد في المنطقة “أرى أننا في وضع جيد جدا وأننا سنكون مستعدين، مهما قرر الإيرانيون وحلفاؤهم أن يفعلوا”، وأكد قائد “سانتكوم” أنه زار بغداد حيث التقى قائد قوات التحالف الدولي الجنرال الأميركي، بول كالفيرت، ورئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله.

يذكر أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قتل في غارة شنتها طائرة مسيرة أميركية قرب مطار بغداد في 3 يناير 2020، وقال الجنرال ماكينزي “أتحدث مع قادتي يوميا”.

ورغم مواصلة الجيش الأميركي خفض عديد قواته في العراق وأفغانستان بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، لتصل إلى 2500 عنصر في كل من البلدين بحلول 15 يناير، عززت وزارة الدفاع وضعيتها في محيط العراق لردع إيران عن مهاجمة قواتها.

وتوجد حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز” في مياه الخليج منذ نهاية نوفمبر، كما حلقت قاذفتان أميركيتان من طراز “بي 52” في المنطقة مؤخرا في استعراض للقوة موجه لإيران وحلفائها.

عن admin

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الإثيوبي بعد إكتمال الملء الثاني لسد ” النهضة ” : مبروك الإنتهاء من الملء الثاني في سد النهضة الكبير، إثيوبيا تتقدم ..

كتب رئيس الوزراء الإثيوبي ” آبي أحمد ” تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *