الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / جامعة ” إدنبرة ” الإستكنلدية تستدعي جميع طلابها من مصر .. ماذا قال المتحدث بأسم الجامعة ؟

جامعة ” إدنبرة ” الإستكنلدية تستدعي جميع طلابها من مصر .. ماذا قال المتحدث بأسم الجامعة ؟

أعلنت جامعة “إدنبرة” الإستكلندية استدعاء جميع طلابها في مصر؛ بعد اعتقال سلطات القاهرة طالبين في سنتهم الدراسية الثالثة قبل الإفراج عنهما لاحقا.

ولدى الجامعة برامج للتبادل الدراسي مع جامعات حول العالم، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في القاهرة، التي تستضيف الطلاب الزائرين.

وقال المتحدث بأسم الجامعة لصحيفة “إدنبرة لايف”: “تم اعتقال اثنين من طلابنا في مصر مؤخرا دون أسباب واضحة، وأُفرج عنهما لاحقا من قبل السلطات في القاهرة”، مضيفا: “من الواضح أن الجامعة تشعر بقلق شديد عندما تسمع حوادث مثل هذا، خاصة عندما يتعلق الأمر بطلابنا”.

وتابع المتحدث: “نحن نتحمل مسؤولية التصرف بما يحقق مصلحة طلابنا واتخاذ إجراءات حاسمة عندما تكون هناك مخاوف تتعلق بالسلامة والرفاهية؛ لذلك طلبنا من جميع طلابنا في مصر العودة إلى المملكة المتحدة”.

وأكد قائلا: “نحن نعمل عن كثب مع الطلاب لتقليل تأثير أي خلل في دراساتهم وتوفير مواضع بديلة”.

كانت السلطات المصرية أعلنت القبض على عدد من المواطنين العرب والأجانب أثناء المظاهرات التي خرجت في القاهرة ومدن مصرية أخرى خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بإسقاط الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

وبعد الإفراج عن بعضهم لاحقا، قالوا إنهم أُجبروا على الخروج في تصريحات متلفزة، للاعتراف على أنفسهم بالتحريض على تلك المظاهرات.

عن admin

انظر ايضاً

أحمد دومة صائد الفراشات في رحلة الموت من أجل الحياة : 7 أعوام خلف قضبان الحبس الإنفرادي ..

الكاتب الصحفي ” أحمد دومة ” قضت محكمة ” الجنايات ” في 9 يناير 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *