الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / تلوث بترولي بالزيت الخام على أحد شواطىء مدينة ” رأس غارب ” في مصر وسط حالة إستياء واسعة وتحذيرات من كارثة بيئية ..

تلوث بترولي بالزيت الخام على أحد شواطىء مدينة ” رأس غارب ” في مصر وسط حالة إستياء واسعة وتحذيرات من كارثة بيئية ..

شهد اليوم الجمعة 24 يوليو 2020 م، أحد شواطىء مدينة ” رأس غارب ” شمال محافظة ” البحر الأحمر ” في مصر، تلوثًا بتروليًا بالزيت الخام، وتم إخطار أجهزة البيئة المختصة وغرفة عمليات المحافظة لمعرفة سبب التلوث ومصدره.

الجدير بالذكر أن بلاغًا قد كان ورد لأجهزة وزارة ” البيئة ” في محافظة ” البحر الأحمر “، يفيد ظهور بقعة زيت خام على أحد شواطىء مدينة ” رأس غارب ” لم يتم تحديد مساحتها، ناتجة عن تسرب بترولي من إحدى شركات البترول العاملة في المنطقة، ولم يحدد أيضًا المصدر المتسبب في التلوث.

وأشتكى أهالي مدينة ” رأس غارب “، في صفحات وحسابات موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك “، بسبب التلوث البترولي الذي شهده أحد شواطىء المدينة، مطالبين بضرورة سرعة التدخل لإنهاء هذا الأمر المتكرر بصفة مستمرة، محذرين من كارثة بيئية.

من ناحية أخرى، كان قد أستغاث أهالي مدينة ” رأس غارب ” الواقعة شمال محافظة ” البحر الأحمر “، من تراكم القمامة في شوارع المدينة، وإستبدال صناديق القمامة ببراميل بلاستيك بعد فسخ عقد شركة النظافة العاملة في المدينة من قبل رئيس مجلس المدينة لإختيار شركة أخرى معينة.

وقال أهالي مدينة ” رأس غارب ” شمال محافظة ” البحر الأحمر “، إن مجلس المدينة متعنت مع شركة النظافة وقام بفسخ عقدها بالمخالفة للقانون لإختيار شركة أخرى، مما أدى ذلك لتراكم القمامة فى الشوارع وإختيار صناديق قمامة على شكل ” براميل بلاستيك “، بعد رفع الشركة الأولى صناديقها.

وأن القمامة منتشرة في شوارع المدينة، وذلك بسبب قلة إمكانيات الشركة الجديدة، والتي تم إختيارها بطريقة غير قانونية، مؤكدين على أن ذلك يؤدي إلى إنتشار القمامة في الشوارع بطريقة كبيرة.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *