الرئيسية / الرئيسية / صحافة ووكالات أنباء / تقرير لشبكة ” إن بي سي نيوز ” الأمريكية : محمد بن نايف تعرض لتعذيب شديد، وضغوط على ” جو بايدن ” للتدخل ..

تقرير لشبكة ” إن بي سي نيوز ” الأمريكية : محمد بن نايف تعرض لتعذيب شديد، وضغوط على ” جو بايدن ” للتدخل ..

كشفت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، أن ولي العهد السعودي السابق الأمير “محمد بن نايف” تعرض خلال اعتقاله للتعذيب والإيذاء الجسدي “لدرجة أنه أصبح غير قادر على المشي دون مساعدة”، وأن هناك ضغوطا على إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” للتدخل لمساعدته.

وجاء ذلك في نقرير نقلته الشبكة عن مصدرين “مطلعين” على الأمر، فيما كشف أحد المصادر أن “بن نايف” محتجز في مجمع حكومي قريب من قصر اليمامة في الرياض، حيث المقر الرسمي للديوان الملكي السعودي.

وفي ذات السياق، قال شخصان مطلعان على وضع الأمير السعودي، طلبا عدم الكشف عن هويتهما لتجنب تداعيات ذلك على “بن نايف”، إنه “فقد أكثر من 23 كيلوجراما ولم يعد يستطيع المشي من دون مساعدة”.

وأضاف المصدران أيضا أن “بن نايف تعرض لإصابات خطيرة في قدميه جراء الضرب، وتم منعه من الحصول على مسكنات آلام”.

وقال أحد المصادر إن “بن نايف” ممنوع من الخروج ولا يسمح له بمقابلة أي شخص بمن فيهم طبيبه الشخصي أو ممثلوه القانونيون، وفق ما نقلته شبكة “الحرة” الأمريكية.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز” أنه “من غير الواضح ما إذا كانت إدارة بايدن قد تدخلت وراء الكواليس، لكن ظروف اعتقال بن نايف تحسنت مؤخرا، وسمح لأفراد الأسرة برؤيته”.

وقالت الشبكة إن السلطات السعودية لم تدل بأي تعليق حول القضية، لكن متحدثا باسم السفارة السعودية أكد تلقي مضمون التقرير الذي نشرته الشبكة.

عن admin

انظر ايضاً

وفد إسرائيلي يزور العاصمة المصرية ” القاهرة ” ويطلب الضغط على ” حماس ” لوقف ” الإرباك الليلي ” ..

ذكرت صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” العبرية، أن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في مناطق السلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *