الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / تفاصيل جديدة عن إختفاء الأميرة السعودية ” بسمة بنت سعود ” ..

تفاصيل جديدة عن إختفاء الأميرة السعودية ” بسمة بنت سعود ” ..

أعاد مكتب الأميرة السعودية ” بسمة بنت الملك سعود بن عبد العزيز ” التأكيد على وجودها في المعتقل داخل سجن ” الحائر ” في العاصمة ” الرياض “.

وذكر الحساب الرسمي للأميرة في موقع التواصل الإجتماعي، الذي يشرف عليه مكتبها، أن آخر تواصل مع الأميرة كان عند أول تغريدة لها في قضية إعتقالها، في السابع عشر من شهر إبريل الماضي.

وأكد مكتب الأميرة وجود إبنتها ” سهود ” معها في سجن ” الحائر “.

وتابع : ” لم نتلقّ إلى الآن أي معلومات حول وضعها الصحي أو القانوني، ونود توجيه أنظار أصحاب القرار والسُلطات المعنية في هذا الشهر الفضيل إلى حالة صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود “.

والأميرة ” بسمة ” معتقلة منذ الثامن والعشرين من فبراير 2019 م، دون توجيه أي تهمة لها.

وبحسب مصادر، فإن بسمة التي أشتهرت بمقالاتها إنطلاقًا من أوروبا حول أوضاع المرأة السعودية والإصلاحات السياسية، وعادت في عام 2016 م إلى المملكة، بعدما توسط لها ولي العهد آنذاك، أبن عمها الأمير ” محمد بن نايف “، طالبت الملك ” سلمان بن عبد العزيز ” بإستعادة أراض شاسعة في ملكية أبيها الملك ” سعود بن عبد العزيز ” في مدينة ” الطائف “، ثم حسابات مالية في سويسرا تقدر بـ ” ملياري دولار “.

لكن محمد بن سلمان أطاح بأبن عمه ” محمد بن نايف ” من ولاية العهد، وأعتقل عددًا من الأمراء، وأنتهى الأمر بإعتقال الأميرة ” بسمة ” التي يُعتقد أنها الأميرة الوحيدة المعتقلة ضمن الأمراء الرجال.

عن admin

انظر ايضاً

رضوى محمد فتاة مصرية أعتقلت بسبب مهاجمتها السيسي وإنتقادها لتفشي التعذيب داخل السجون .. ( تفاصيل ) ..

أسم جديد هتف به رواد مواقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك، وتويتر ” في مصر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *