الرئيسية / تحقيقات / ثورات وإنقلابات / تظاهرات حاشدة في البصرة تطالب بمحاكمة العبادي .. ( شاهد ) ..
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-13 07:27:50Z | |

تظاهرات حاشدة في البصرة تطالب بمحاكمة العبادي .. ( شاهد ) ..

خرجت تظاهرات حاشدة في محافظة البصرة جنوب العراق، الثلاثاء، تطالب بمحاسبة رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد عمليات المحافظة الفريق الركن جميل الشمري، لمقتل عدد من أبناء البصرة أثناء الاحتجاجات.

وأظهرت مقاطع فيديو تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، حشودا كبيرة تجوب الشوارع حاملة لافتات عليها صورتا العبادي والشمري، وكتب عليها “دماء شهدائنا لن تذهب سدى.. سنلاحقكم قانونيا”.

وردد المتظاهرون هتافات تدعو للثورة على الظلم، بالقول إن “الحسين ليس دق ولطم، وإنما الحسين ثورة على الظلم”، في إشارة إلى أنها تأتي بالتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي في العاشر من شهر محرم الجاري.

يأتي ذلك بعدما، تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطعا مصورا يظهر وكيل المرجع الشيعي علي السيستاني، وهو يشن هجوما لاذعا على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وأبدى رجل الدين الشيعي محمد فلك عدم ترحيبه بزيارة العبادي إلى البصرة التي أجراها، أمس الاثنين، بالقول: “لا أهلا ولا سهلا به في البصرة، ولم يستقبله أحد، لأنه جاء بعد خراب البصرة بعد قتل المتظاهرين وحرق مقرات الأحزاب والقنصليات”.

وفي سابقة لم تحصل من قبل، فقد لعن وكيل السيستاني العبادي على المنبر قائلا: “العبادي لعنه الله”، واصفا حكومته بـ”المشؤومة”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد وصل، أمس الاثنين، إلى محافظة البصرة (جنوبا) على رأس وفد وزاري للإشراف على تنفيذ قرارات اتخذتها حكومته قبل يومين، لاحتواء احتجاجات عنيفة شهدتها المحافظة على مدى أسبوع.

 

 

 

المصدر : صحيفة ” عربي 21 “

عن admin

انظر ايضاً

الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” : لن نتخلى عن ” إس 400 ” وأمريكا لا تعرف مع من تتعامل، نحن دولة تركيا ..

قال الرئيس التركي، ” رجب طيب أردوغان “، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *