الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / تضامن واسع على منصات التواصل الإجتماعي مع الأسيرة الفلسطينية ” أنهار الديك ” ..

تضامن واسع على منصات التواصل الإجتماعي مع الأسيرة الفلسطينية ” أنهار الديك ” ..

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا، في ربوع الأراضي الفلسطينية، تزامنا مع اقتراب موعد ولادة الأسيرة “أنهار الديك”، داخل السجون الإسرائيلية، حيث دخلت شهرها التاسع.

جاء ذلك، بعد رسالتها التي ناشدت فيها الأسيرة الفلسطينية، أحرار العالم التدخل العاجل من أجل الإفراج عنها، لتتمكن من وضع جنينها خارج أسوار السجون الإسرائيلية.

وقالت “أنهار”: “طالبوا كل حر وشريف بأن يتحرك ولو بكلمة”، وأضافت “ماذا أعمل إذا أنجبت بعيدة عنكم (عائلتها)؟ وأنا مقيدة، وأنتم تعلمون ما هي الولادة القيصرية خارج السجن، كيف بالسجن وأنا وحدي؟”.

وتصدر وسم “أنقذوا أنهار الديك”، منصات التواصل الاجتماعي، وسط تضامن واسع مع الأسيرة “أنهار”، بعد رسالتها التي عبّرت فيها عن خوفها ووجعها وقلقها من الولادة في السجن، خاصة أنها ستخضع لعملية جراحية.

ووصف “ثائر الحجة”، زوج الأسيرة “أنهار” وضعها بـ”الصعب”، وقال إنهم “يحاولون مع محامي العائلة أن يكون رفقتها شخص من الأسرة أثناء الولادة لمساندتها”.

ووسط مطالبات للمؤسسات الحقوقية وكل الجهات المعنية للتحرك العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسيرة وجنينها والإفراج العاجل عنها، تضامن الفلسطينيون بطرق مختلفة مع الأسيرة، حيث نشر فنانون قطعا فنية ورسوما لإيصال معاناة “أنهار” وفق طريقتهم.

عن admin

انظر ايضاً

صحيفة ” واشنطن بوست ” الأمريكية : مخيم الهول أصبح ” مكانًا أكثر خطورة ويأسا من أي وقت مضى ” ..

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، نقلا عن مسؤولين، أن أكثر من 70 شخصا قتلوا، منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *