الرئيسية / تقارير دولية / ترامب يهاجم وزير الدفاع السابق ” جيمس ماتيس ” : أنا عمليا أقلته ..
" وزير الدفاع الأمريكي السابق، جيمس ماتيس، ورئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب "

ترامب يهاجم وزير الدفاع السابق ” جيمس ماتيس ” : أنا عمليا أقلته ..

ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أجبر وزير دفاع الولايات المتحدة، جيمس ماتيس، على الاستقالة التي أعلنها إثر بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا.

وخلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مع أعضاء إدارته يوم أمس الأربعاء في البيت الأبيض، هاجم ترامب الوزير المستقيل، موجها انتقادات لاذعة إلى أدائه، وأوضح أن ماتيس شعر بسعادة عندما خصص الرئيس مئات ملايين الدولارات للتمويل العسكري، لكنه لم يضمن في المقابل نجاحات في أي من المجالات الملحة.

وتابع ترامب: ماذا فعل لصالحي؟ كيف عمل في أفغانستان؟ ليس جيدا جدا، ليس جيدا جدا. لست سعيدا بما قام به في أفغانستان ولا يجب أن أشعر بالسعادة”.

وأضاف ترامب: “أتمنى له كل الخير وآمل في أن ينجح. لكن، كما تعرفون، الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أقاله. وأن عمليا قمت بنفس الشيء… إنني أريد النتائج”.

وفي 20 ديسمبر الماضي بعث ماتيس رسالة استقالته لترامب من منصب رئيس البنتاغون نظرا لوجود خلافات بينهما في عدد من القضايا.

وفي البداية أشاد ترامب عبر حسابه في “تويتر” بأداء ماتيس في منصب وزير الدفاع، معتبرا أن “تقدما لا يصدق” تم تحقيقه خلال فترة عمله، مشيرا إلى أنه سيستقيل “بشرف”، لكن تسريبات إعلامية ذكرت في حينه أن الرئيس كان غاضبا من هذا التطور.

وجاءت استقالة ماتيس بعد مرور يوم واحد فقط من إعلان الولايات المتحدة عن بدء انسحاب قواتها المسلحة من سوريا بقرار من سيد البيت الأبيض بعد ما وصفه بدحر تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي في الأراضي السورية.

ولقيت هذه الخطوة انتقادات شديدة من دوائر واسعة من السياسيين الأمريكيين بالإضافة إلى حلفاء واشنطن في الساحتين السورية والدولية، وخاصة “قوات سوريا الديمقراطية” وإسرائيل.

عن admin

انظر ايضاً

أم الرشراش جنة مصرية يسكنها الشياطين ..

أم الرشراش هي مدينة مصرية أحتلتها إسرائيل في 10 مارس 1949 م وحولت أسمها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *